أبرز ميزات وخصائص ساعة آبل الإصدار السادس

طرحت شركة آبل الإصدار السادس من ساعتها الذكية آبل واتش بميزات وتحسينات عن الإصدارات السابقة من أهمها ميزه إستشعار الأكسجين في الدم

أبرز ميزات وخصائص ساعة آبل الإصدار السادس

طرحت شركة آبل الاصدار السادس من ساعتها الذكية آبل واتش، بميزات وتحسينات عن الاصدارات السابقة. حيث أن الساعة الجديدة مزودة بجهاز استشعار الأكسجين في الدم وميزه تتبع النوم بالإضافة إلى تحسين دقة تتبع معدل ضربات القلب وتتبع خطوات المشي اليومية.

يبدأ سعر ساعة آبل الاصدار السادس من 400 دولار لطراز ال 40 مليمتر وبميزة ال GPS فقط مع لمسة الألومنيوم النهائية. ويمكنك شراء نفس المواصفات ولكن بشاشه 44 مليمتر بسعر يبدأ من 430 دولار. تبدأ أسعار النماذج التي تدعم القدرات الخلوية من سعر 500 دولار.

هل تستحق ساعة آبل الجديدة هذه الأسعار؟ سؤال جيد، خاصه إذا نظرنا إلى ميزه مستشعر الاكسجين في الدم وغيرها من الميزات الإضافية. قد يفكر الكثير من المستخدمين والأسعار لتحديد نوع الساعة التي يريدون اقتناءها ومن ثم يكتشفون أن ساعة آبل SE الجديدة - التي تم إصدارها مع ساعة آبل الإصدار السادس - والتي لا تهتم بالكثير من الكماليات ولكنها تعطي أداء رائع وتبدأ أسعارها من 280 دولارا فقط.

مستشعر قياس الأكسجين بالدم

مستشعر قياس الأكسجين بالدم

تعتبر إضافة مستشعر قياس الأوكسجين بالدم من أبرز وأهم الميزات المضافة لساعه آبل الاصدار السادس، حيث يمكنك من قياس تشبع الاكسجين في الدم والمعروف ايضا باسم SpO2. يشير هذا المقياس إلى مدى جودة الدورة الدموية والجهاز التنفسي في توصيل الدم المؤكسد إلى جسمك. ولكن كما تنصح كلية الطب بجامعة ييل، فإن القراءة التي تقل عن 90 في المائة قد تستدعي الذهاب إلى غرفة الطوارئ.

تستخدم ساعة أبل الاصدار السادس (Apple Watch Series 6) تقنية مشابهة لتلك الموجودة في جهاز قياس التأكسج النبضي - الجهاز الذي يتم تثبيته بإصبعك في المستشفيات او العيادات الطبية - لقياس تشبع الأكسجين في الدم. يقوم مستشعر SpO2 الخاص به بإضاءة الضوء الأحمر والأشعة تحت الحمراء على الأوعية الدموية لمعصمك عبر الجلد، ويقيس لون الدم الذي يشير إلى كمية الأكسجين الموجودة. الدم الأحمر الفاتح أكثر تشبعًا بالأكسجين، والدم الأحمر الداكن أقل تشبعًا به. حيث تتغير كميه الاكسجين في الدم وتتأثر بالتغيرات التي تطرأ على الجسم.

يمكن للساعة حساب مستوى SpO2 الخاص بك في 15 ثانية، وقتما تشاء. ويعمل المستشعر أيضًا بشكل دوري بدون القيام بفتح التطبيق، حيث يقيس كمية الاوكسجين بالدم في وقت النوم وغيرها من الأوقات.

في المرة الأولى التي تفتح فيها تطبيق Blood Oxygen على الساعة، يتم إعطائك بعض النصائح المفيدة للحصول على قراءة جيدة للأكسجين. يجب عليك عدم شد الساعة على المعصم ولبسها بشكل مريح، وللتأكد من أن الساعة ليست منخفضة جدًا على معصمك. يجب أن تبقي الساعة متجهة لأعلى وتحاول ألا تتحرك أثناء القراءة. عند بدء فحص الأكسجين في الدم، سترى مؤقتًا للعد التنازلي مدته 15 ثانية على الشاشة مع رسم باللونين الأزرق والأحمر للاسترخاء. بعد 15 ثانية، ستظهر على الشاشة نسبة تشبع الأكسجين في الدم. يمكنك أيضًا عرض قياسات الأكسجين في الدم في تطبيق Health على جهاز الايفون الخاص بك.

اداء ساعه ابل 6

أداء أفضل

تتميز ساعة آبل الاصدار السادس بسعة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجا بايت ووحدة معالجة مركزية ثنائية الأساس والتي توفر أداء أسرع بنسبة تصل الى 20 بالمائة من وحدة المعالجة المتوفرة في الإصدار الخامس وإصدار الSE. تم أيضا تحسين سطوع الشاشة لتكون أكثر سطوعا من الإضاءة المحيطة.

يتميز الإصدار السادس أيضا بوجود هوائي/لاقط بقوة ضعف ذلك الموجود في الاصدار الخامس والتي تمكنها من دعم شبكات WIFI بسرعة ونطاق 5 جيجا هرتز. وفقًا لشركة آبل ، توفر الإصدار السادس نفس عمر البطارية من الإصدار الخامس والذي يبلغ 18 ساعة، ولكنها تستهلك طاقة أقل عند استخدام الموسيقى وتتبع بعض التمارين مثل الجري في الداخل والخارج.

أحد التحسينات الرائعة ساعة آبل الإصدار السادس هي أنها تشحن البطارية بشكل أسرع من الإصدار الخامس التي تستغرق حوالي ساعتين لشحنها بالكامل. يتم شحن الإصدار السادس إلى 80 بالمئة في حوالي ساعة وإلى 100 بالمئة في 90 دقيقة فقط.

مقياس الارتفاع عن سطح البحر

مقياس الارتفاع عن سطح البحر

تتميز ساعة آبل الإصدار السادس بوجود مقياس الارتفاع الذي يعمل بشكل مستمر، هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي والتزلج على المنحدرات. تستخدم الساعة بيانات من مستشعر الضغط الجوي ونظام تحديد المواقع العالمي وشبكات Wi-Fi القريبة لتحديد موقعك الدقيق وتحديث الارتفاع أثناء التنقل. لهذه الميزة العديد من الفوائد في تحدد مكانك أثناء الأعاصير أو احتمالية الفيضانات وغيرها.

نظام WatchOS 7

يوفر نظام watchOS الإصدار السابع العديد من المزايا المفيدة بما في ذلك ميزة تتبع النوم، الكشف التلقائي عن غسل اليدين مع مؤقت للعد التنازلي مدته 20 ثانية، وأنواع جديدة من التمارين واتجاهات ركوب الدراجات في مدن محددة بالإضافة إلى باقة جديدة من العديد من وجوه الساعة.

يجدر بالذكر أنه لا تحتاج الى ساعة آبل الاصدار السادس للاستفادة من هذه المميزات، في نظام WatchOS 7 يتوفر على الاصدار الثالث، الرابع، الخامس وإصدار SE.

آبل الاصدار السادس

خلاصه

منذ ظهور ساعات آبل لأول مرة قبل خمس سنوات، كانت إحدى وظائفها الأساسية هي مساعدتك في مراقبة صحتك. يوفر الإصدار السادس منها ميزتين رئيسيتين تتبع نفس الخطوات، ويمكن أن تساعد في الحفاظ على سلامتك في عصر كوفيد ١٩ - مستشعر SpO2 الذي يتيح لك مراقبة مستوى الأكسجين في الدم، وجهاز توقيت للعد التنازلي عند غسل اليدين. كما ويتميز الإصدار السادس من ساعة آبل بمعالج الأسرع، وشاشة أكثر سطوعًا التي تعمل دائمًا، ومقياس الارتفاع المحسن الذي يمكنه تتبع تغيرات الارتفاع في الوقت الفعلي.

ومع ذلك، إذا كان السعر المبدئي 399 دولارًا خارج ميزانيتك، فإن إصدار SE الجديدة تقدم العديد من نفس الميزات مثل الاصدار السادس - بما في ذلك مؤقت غسل اليدين، وتتبع النوم، وإشعارات معدل ضربات القلب، والمزيد - مقابل تكلفة أقل ب 120 دولارًا. يجدر بالذكر أنها تفتقر إلى شاشة تعمل دائمًا وبعض الميزات الصحية الأكثر تقدمًا في الاصدار السادس، بما في ذلك القدرة على إجراء مخطط كهربية القلب وقياس الأكسجين في دمك. SE بديل قوي للإصدار السادس إذا كنت لا تمانع في تجربة أقل تركيزًا على الصحة.

إقرأ أيضا

الفرق بين ساعات آبل الإصدار الخامس والسادس

الفرق بين ساعات آبل الإصدار الخامس والسادس

مميزات وخصائص ساعة آبل الإصدار الخامس

مميزات وخصائص ساعة آبل الإصدار الخامس