مميزات وخصائص ساعة آبل الإصدار الخامس

أبل واتش الاصدار الخامس مليئة بالميزات المفيدة وهي مازالت من أفضل الساعات الذكية التي يمكنك شراؤها، حتى بعد إصدار الجيل السادس منها.

مميزات وخصائص ساعة آبل الإصدار الخامس

تميزت ساعة آبل الإصدار الخامس بأنها أول ساعة تحتوي على شاشة تعمل بشكل دائم. حيث كانت الإصدارات السابقة لساعات آبل تحتوي على شاشات مظلمة ولا تضيء الا عندما ترفع معصمك، أما الإصدار الخامس فيمكنك رؤية الوقت أو المعلومات التي قمت بوضعها على الشاشة بغض النظر عن الموضع الذي انت فيه.

قد يبدو الأمر سخيفًا بعض الشيء، لكن ستجد أن هذا التحديث هي من أهم التحديثات التي عززت مكانة ساعة آبل لتبقى من أفضل الساعات الذكية المتوفرة في الوقت الحالي. بالطبع ساعة آبل الإصدار السادس قد هيمنت على هذا اللقب ولكن نجاحها مبني على نجاح الإصدار الخامس. جدير بالذكر أن ساعة آبل الإصدار السادس أضاف شاشة أكثر وضوحا بالاضافة الى ميزة مراقبه الأوكسجين بالدم.

إذا كنت تمتلك الإصدار الخامس، هل يجب عليك الترقية للإصدار السادس؟

اذا كنت تمتلك ساعة آبل الإصدار الخامس فأنت لست بحاجة للترقية للإصدار السادس كونك لن تشعر بفرق كبير بينهم. نعم، دائما الإصدار الجديد يحمل معه تحسينات ولكن لا نرى أن الفرق  بين الاصدارين كبير جدا. لكن إذا كنت تمتلك إصدار قبل الإصدار الخامس مثلا ساعة آبل الإصدار الرابع فنعم ننصحك بالترقية لانك ستجد فرقا واضحا بينهما.

تقييم الشاشة في ساعة آبل الإصدار الخامس

كما تحدثنا سابقا فإن ساعة آبل الإصدار الخامس بها ميزة عمل الشاشة بشكل دائم. معظم الساعات الذكية من الشركات الأخرى تبقى الشاشة مضيئة وتظهر لك الوقت بإستمرار أيضا، ولكن الميزة بساعة آبل هي إظهار الكثير من المعلومات غير الوقت، فيمكنك مثلا إضافة معلومات مثل حاله الطقس، دقات القلب، النسبة المتبقية من البطارية وغيرها الكثير من المعلومات. إذا كنت تتمرن مثلا يمكنك مشاهده تطبيق التمرين دون تغير موضع اليد أو تحريكها.

تحتوي الساعة على مستشعر إضاءة لاستكشاف مدى سطوع الضوء من حولك لتعطي الإضاءة المناسبة للعين. أيضا في حال الوضع الغير نشط تخفت الساعة الاضائه قليلا.

ساعة آبل الإصدار الخامس البوصله

البوصلة

من الصعب تصديق ذلك لكن ساعات آبل لم يكن بها بوصلات قبل الإصدار الخامس. الآن يمكنك معرفة الإتجاه الذي تسير فيه. هذه الميزة مفيدة جدا في العديد من التطبيقات أهمها تطبيقات الخرائط.

عمر البطارية

عندما نتحدث عن الإصدار الخامس من ساعات آبل وعن شاشتها المضيئه يبادرنا سؤال مهم وهو هل تؤثر هذه الميزة على عمر البطارية، هل تستنزف ميزة الشاشة الفعالة بإستمرار عمر البطارية؟ لقد قمنا بتجربة الساعة واستخدامها بشكل اعتيادي ولم نواجه اي مشاكل او قصر في عمر البطارية،. فقد أثبتت أبل انها قادرة على إضافة ميزات جديدة دون التضحية بالميزات الرئيسيه مثل عمر البطارية.

التصميم

لم يشهد تصميم ساعة آبل الإصدار الخامس تغيير جديد في التصميم وإنما كانت مشابهة لتصميم الإصدار الرابع. ولكن قدمت شركة آبل لمسة نهائية جديدة من التيتانيوم، وهي خفيفة الوزن وأنيقة تضيف ميزة الانزلاق السلس على المعصم. يبقى إصدار الألومنيوم هو الإصدار الأكثر إنتشارا وشراء من قبل الزبائن. والجميل أنه يمكنك تخصيص مظهر الساعة وسوارها قبل الشراء.

إقرأ أيضا

أبرز ميزات وخصائص ساعة آبل الإصدار السادس

أبرز ميزات وخصائص ساعة آبل الإصدار السادس

الفرق بين ساعات آبل الإصدار الخامس والسادس

الفرق بين ساعات آبل الإصدار الخامس والسادس