جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة


بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 هي الدورة العشرون من بطولات كأس العالم لكرة القدم، أقيمت في قارة أمريكا الجنوبية بعد أن حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم نظام التناوب بين القارات وحدد قارة أمريكا الجنوبية لتقام فيها البطولة، ولم يطلب أي بلد الاستضافة سوى البرازيل، التي تقدمت بالملف في 31 يوليو 2007.

كانت هذه المرة الثانية التي تقام فيها البطولة في البرازيل بعد كأس العالم 1950، وبذلك أصبحت البرازيل خامس بلد يستضيف البطولة مرتين على أرضه (بعد المكسيك وفرنساوإيطاليا وألمانيا).


كانت المرة الأولى الذي تستضيف فيها قارة أمريكا الجنوبية بطولة كأس العالم منذ كأس العالم 1978 التي أقيمت بالأرجنتين، وهي أيضاً أول مرة تنظم فيها دورتان متتاليتان خارج القارة الأوروبية بعد كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

تميزت هذه الدورة بسماح الفيفا باستخدام تقنيات للمرة الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم مثل تقنية خط المرمى، وأصبحت هذه البطولة ثالث بطولة ترعاها الفيفا يتم فيها تطبيق هذه الخاصية بعد بطولتي كأس العالم للأندية 2012 وكأس القارات 2013.

تم الإعلان عن الشعار الرسمي لكأس العالم لكرة القدم 2014 في 8 يوليو 2010.

بدأت عملية بيع تذاكر البطولة في 20 أغسطس 2013، وبيعت معظم التذاكر المقدر عددها ب 3.3 مليون عن طريق موقع الفيفا الرسمي.

شاركت جميع المنتخبات الفائزة ببطولة كأس العالم لكرة القدم منذ النسخة الأولى من البطولة في عام 1930 في هذه البطولة، فشاركت كل من البرازيل، والأرجنتين،والأوروغواي، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وإسبانيا، وإنجلترا.

خرج حامل اللقب المنتخب الإسباني والمنتخب الإيطالي والمنتخب الإنجليزي من دور المجموعات، وخرجتالأوروغواي من دور الستة عشر، بينما خرجت فرنسا من دور ربع النهائي.

وتأهلت منتخبات ألمانيا والأرجنتين والبرازيل وهولندا إلى الدور قبل النهائي، حيث استطاع المنتخب الألماني من الفوز بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه بعدما فاز على المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف، وتصبح بذلك ألمانيا أصبحت أول منتخب أوروبي يفوز ببطولة كأس العالم في القارة اللاتينية، أيضاً هي المرة الأولى، التي تفوز ثلاث منتخبات من قارة واحدة بثلاث بطولات كأس عالم متتالية.

وبهذا الفوز تأهلت ألمانيا لبطولة كأس القارات 2017 التي ستقام في روسيا في الفترة ما بين 17 يونيو - 2 يوليو من عام 2017.


تابع ايضا : 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال