جاري التحميل ...

أجدد المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة


مدينة ليفربول
تُعتبر مدينة ليفربول البريطانية من أكثرِ المُدُن أهميةً في القطاعات الصناعية والتجارية؛ وذلك كونها تَتَخذ دورَ المُنفذِ والوَسيط في تجارة وسط غرب إنجلترا.

تقع مدينة ليفربول في الجهة الشمالية الغربية من إنجلترا أكبرِ دول بريطانيا (المملكة المتحدة)، وتُطلّ المدينة على السّاحل الغربي، وتَمتدّ لِمساحةٍ تَصلُ إلى مئةٍ وإحدى عشر ألفاً وأربعة وثمانين كيلومتراً مربّعاً، ويُقيم على أراضيها نحو أربعمائةٍ وأربعين ألف نسمة.

تُعدّ ليفربول تابعةً لِمقاطعة ميرسي سايد، وتُعتبر هذه المدينة الميناء المُسيّر للسفينة الشهيرة تايتانيك، ومع حلول عام 2007م احتفلت المدينة بذكرى تأسيسها الثمانمائة، وهي تحتلّ المرتبة الثانية من حيث المساحة على مستوى إنجلترا.

وقع اختيار الاتحاد الأوروبي في عام 2008 على مدينة ليفربول كعاصمة للثقافة الأوروبية (European Capitals of Culture)، وذلك بعد أنْ خاضت منافسةً كبيرةً بين عدةِ مُدنٍ أوروبية.

أهمية مدينة ليفربول 
تضم المدينة في ربوعها مجموعةً من المعالم الاجتماعية، والتعليمية، والثقافية، ومنها:

- نادي ليفربول: Liverpool Football Club، بدأ نادي كرة القدم الإنجليزي ليفربول مسيرته الرياضيّة في الخامس عشر من شهر مارس عام 1892م في مدينة ليفربول، ويُعتبر رَجُلَ الأعمال البريطاني جون هولدينغ المُؤسّس لِهذا الفريق العريق، ويَرتدي لاعبو هذا الفريق اللون الأحمر، ويلعب فريق نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحاز الفريق على أحد عشر لقباً أوروبياً.

- جامعة ليفربول: The University of Liverpool، تأسّست جامعة ليفربول عام 1882م، وتُعتبر من الجامعات البريطانية القديمة النشأة، وتَحتل مَوقعاً قُبالة الساحل الشمالي الغربي في مدينة ليفربول في إنجلترا، وتَنضمّ جامعة ليفربول إلى مجموعةِ راسل للجامعات، كما أنّها تُعد عضواً في جامعات الطوب الأحمر الستة.

- نادي إيفرتون: Everton Football Club تأسّس نادي إيفرتون لكرة القدم عام 1878م في مدينة ليفربول في مقاطعة ميرسيسايد في إنجلترا، وحقّق الفريق فوزاً في بطولاتٍ عدة، ويُدرَج ضمن قوائم الأندية الأكثرِ شهرةً في المدينة، ويَتّخذ من ملعب غوديسون بارك مَلعباً رئيسياً للفريق، وتمكّن الفريق في عام 1888م من المشاركة في بطولة الدوري الإنجليزي، وكانت هذه أوّل بطولةٍ تُعقد لهذا الدوري.

- غوديسون بارك: يعتبر غوديسون بارك من أوائل الملاعب الخاصّة بكرةِ القدم في النشأة، ويعود تاريخ بنائِه إلى عام 1892م، وتَفصل بينه وبين وسط مدينة ليفربول ما يُقارب ثلاثة كيلومترات، ويتّسع لاستضافة أربعين ألف ومائة وسبعةٍ وخمسين مقعداً. 

- كاتدرائية ليفربول: Liverpool Cathedral أنشئت الكاتدرائيّة تحت اسم كاتدرائية المسيح في ليفربول، وتقع على شارع جبل جيمس، وتُعتبر مقراً رئيسياً لأسقف ليفربول، وتُسمّى أيضاً بكنيسة كاتدرائية المسيح القاتم من الموت، وتُخصّص هذه الكاتدرائية لاستذكار اليسوع.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
تفاعلات:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال