جزر المالديف

جزر المالديف

من اجمل الاماكن في العالم (جزر المالديف) ، تقع هذه الجزر الصغيرة التي تشكل مع بعضها (جمهورية المالديف) في قارة اسيا في المحيط الهندي ، تعتبر جزر المالديف دولة مسلمة لان اغلب سكانها مسلمون .

شهرة جزر المالديف في السياحة حديثًا :
دخلت السياحة في هذة الجزر خلال القرن العشرين ، وبالرغم من دخول الزوارق السريعة الا ان صيد الأسماك بالمراكب الشراعية كان ولازال هو السائد في هذة الجزر .

و تعتبر جزر المالديف من اجمل المناطق الأستوائية بأشجار الكاكاو العالية الباسقة التي تميل على شواطئها البلورية الصافية وشعبها المرجانية التي تدعوك للغوص في داخلها لأستكشافها والأستمتاع بأشعة الشمس على الشواطئ .

في 26 ديسمبر 2004 بعد زلزال المحيط الهندي 2004 ، دمرت جزر المالديف من قبل تسونامي ، ذكر أن 9 جزر فقط نجت من الفيضان ، بينما واجهت 57 جزيرة ضرر بالغ في البناء التحتي ، 14 جزيرة كان يجب عليها أن تخلى كلياً و6 جزر حُطّمت ، الضرر الكلي قدر قيمته بـ 400 مليون دولار وهذا يساوي تقريباً ثلث الناتج المحلي الإجمالي .

حكمت بريطانيا جزر المالديف 78 سنة بوصفها محمية بريطانية ، وقد استقلت جزر المالديف في عام 1965م، واسمها في اللغة الرسمية هو ديفي راجي (جمهورية المالديف) ، ويبلغ عدد سكانها 309 ألف نسمة وعاصمتها ماليه .

جزر المالديف عضو في دول الكومنولث و الجدير بالذكر إنه قد قدم الرئيس السابق محمد نشيد استقالتة يوم الثلاثاء 07/02/2012 بعد احتجاجات استمرت ثلاثة اسابيع من المعارضة وانضمت إليها الشرطة وقام بتسليم السلطة إلى نائبة محمد وحيد حسن مانيك .

السياسة في جزر المالديف تحدث إطار الجمهورية الرئاسية ، حيث الرئيس هو رئيس الحكومة. يترأس الرئيس السلطة التنفيدية ويعين الوزارة. و يشرح الرئيس لمدة خمس سنوات من قبل اقتراع سري من المجلس (البرلمان)، ويمنع الدستور غير مسلمين من التصويت .

جزر المالديف تشمل تقريباً 1,190 جزيرة مرجانية جمعت في سلسلة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية .

إن الجزر المرجانية متكونة من الشقوق المرجانية الحية والحواجز الترابية ، ويبلغ طول أسفل حافة تحت مستوى سطح البحر 960 كم التي ترتفع فجأةً من أعماق المحيط الهندي

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

جزر المالديف

جزر المالديف

دول حوض البحر المتوسط

دول حوض البحر المتوسط

المغرب MOROCCO

المغرب MOROCCO

أين تقع جزيرة سيشل

أين تقع جزيرة سيشل

دول أمريكا الجنوبية وعواصمها

دول أمريكا الجنوبية وعواصمها

المملكة الاردنية الهاشمية

المملكة الاردنية الهاشمية