جاري التحميل ...

أجدد المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة


كلب البحر

كلب البحر أو الفقمة أو القضاعة أو أسد البحر كلها أسماء لكائن بحري واحد يتميز أنه من الكائنات اللطيفة والمحببة لدى الإنسان، مع موسيقى السيرك الشهيرة والمضحكة تجد كلب البحر يقوم بالقفز واللعب بالكرة وسط تصفيق الصغار وضحكاتهم وانبهار الكبار، لكن دعنا نترك عرض السيرك الآن ونذهب في جولة لطيفة مع هذا المقال ونقدم أهم 8 معلومات قد لا تعرفها من قبل عن كلب البحر.


كائن كلب البحر له أسماء متعددة ويتميز بالذكاء الشديد

كلب البحر من الكائنات البحرية التي لها العديد من الأسماء حيث يطلق عليه القضاعة أو الفقمة أو عجل البحر وأسد البحر، وهو كائن نصف مائي حيث يعيش على الشواطيء وينام عليها ليلاً، ويقوم بقضاء نهاره في أعماق البحر وهو كائن مهم لعملية التوازن البحري و يتميز بذكائه الشديد وتكيّفه مع الكائنات الأكثر ذكاءًا ولعل الإنسان استخدم هذا الذكاء في عروض السيرك الشيقة.

كلب البحر .. أحجام وأنواع متعددة .. وجسم له قدرات خاصة

كلب البحر يتميز بتعدد أنواعه التي تصل إلى 16 نوع أما جسمه فهو يتميز بطوله الذي يتراوح ما بين 2.2 متر و3.5 متر أما عن وزنه فيصل أحياناً إلى 1000 كيلو فهو من الكائنات الضخمة إلا أنه يتميز بخفة الحركة سواء على البر أو في البحر وتزيد الحركة داخل أعماق البحر.
يغطي جسم كلب البحر فروة كثيمة ذات لون أسمر وهذه الفروة لا تسمح بدخول المياه غلى جسمه وله ذنب مسطح يسمح له بالسباحة والقفز والتلوي بشكل سريع كما له عضلات صدر قوية و زعانف أمامية تساعده على السباحة لمسافات طويلة.

كلب البحر من الكائنات التي تعيش طويلاً

يتميز كلب البحر أنه من ضمن الكائنات التي تعيش طويلاً حيث تتراوح أعمار كلاب البحر ما بين 10 سنوات حتى تصل إلى 75 سنة، وهو بذلك يعتبر من الكائنات البحرية المعمّرة.

كلب البحر كائن مسالم إلا في موسم التزاوج

كائن كلب البحر من الكائنات المسالمة اللطيفة التي قد تقوم باللعب معها دون خوف منها على الإطلاق إلا في وقت التزاوج يتحول هذا الكائن المسالم إلى كائن شرس يقوم بالهجوم على أي أحد يؤذيه.

كلب البحر تتعدد مصادر غذائه

يتغذى كلب البحر على عدد من مصادر الغذاء، حيث يأكل سمك التونة والضفادع البحرية والأسماك الصغيرة والفئران على شاطيء البحر والأرانب الصغيرة وطيور البحر والسلاحف ومخلفات السفن الملقاة في البحر.

كلب البحر له أماكن عدة يعيش فيها على كوكب الأرض

تنتشر قطعان كلاب البحر في بعض المناطق على كوكب الأرض، حيث يعيش بالقرب من سواحل قارة أمريكا الجنوبية، كما يوجد في عدة مناطق من بحار النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

كلب البحر يتعرض لانتهاكات الصيد والافتراس من كائنات أخرى

كأي كائن بحري لم يسلم كلب البحر من الانتهاكات حيث يقوم الإنسان بصيده للاستفادة من فروته السميكة ومن أجل تدريبه في عروض السيرك، لكن هذا ليس الخطر الوحيد الذي يتعرض له كلب البحر بل إنه يتعرض للافتراس من دلافين أوكرا التي تتغذى بشكل رئيسي على لحوم كلاب البحر.

ذكر كلب البحر كائن مزواج!

نعم، هذا صحيح كلب البحر يحب تعدد الزوجات حيث يقوم الذكر بالزواج من أكثر من أنثى، والتي تمكث 17 شهراً لكي تضع وليدها، وقد تضع الأنثى من ثلاثة إلى ستة صغار.
كانت هذه أهم المعلومات عن الكائن اللطيف كلب البحر، الكائن الذي يحبه الصغار والكبار.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال