أجدد المواضيع

الإحصائيات العالمية لفيروس كورونا

إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال


الصداع النصفي لا يحتمل مطلقًا ، مع ألم شديد في النبض والخفقان. كما لو أن هذا لم يكن كافيًا ، فإن الذين يعانون من الصداع النصفي يعانون أيضًا من الغثيان والقيء والحساسية للضوء أثناء هذه الصداع المؤلم الذي قد يستمر لساعات أو حتى أيام. في حين أن الأسباب غير مفهومة تمامًا ، يعتقد الباحثون أن الصداع النصفي ناتج عن مزيج من العوامل الوراثية والبيئية. في المرة القادمة التي تواجه فيها الصداع النصفي ، سترغب في الحصول على هذه القائمة في متناول يديك حتى تتمكن من الحصول على الإغاثة في أسرع وقت ممكن.
تناول أدوية الألم بدون وصفة طبية


مضادات الالتهاب مثل الإيبوبروفين والأسبرين ، يمكن أن تساعد في تخفيف الألم عندما تشعر ببدء الصداع النصفي. وفقًا لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية ، تعمل هذه الأنواع من مسكنات الألم عادةً بشكل أفضل عند تناولها مبكراً أثناء نوبة الصداع النصفي. وعادة ما تكون فعالة في علاج الصداع النصفي خفيفة الى معتدلة.

خلق بيئة مهدئة.

نظرًا لأن المصابيح والأصوات غالباً ما تكون مؤلمة بشكل خاص أثناء الصداع النصفي ، قم بتهيئة بيئة مهدئة لنفسك وأنت تتعافى. الاستلقاء في غرفة مظلمة وهادئة. قد ترغب في استخدام سدادات الأذن وقناع النوم لمنع المزيد من الضوء والضوضاء.

تناولي القليل من الكافيين.

بينما يلاحظ بعض الناس أن الصداع النصفي لديهم ناتج عن الكثير من الكافيين ، إلا أن القليل من الكافيين يمكن أن يساعد في تخفيف آلام الصداع النصفي. والسبب هو أنه خلال الصداع النصفي ، تتوسع الأوعية الدموية في الدماغ. الكافيين يمكن أن يساعد في تضييق هذه الأوعية الدموية. جرب نصف كوب من الصودا أو القهوة المحتوية على الكافيين عندما تشعر بأنك مصاب بالصداع النصفي.

تناول وجبة خفيفة وشرب الماء.

الجفاف يمكن أن يؤدي إلى الصداع النصفي ، وكذلك تخطي وجبات الطعام. إذا شعرت أن الصداع المألوف يحدث ، اشرب كوبًا كبيرًا من الماء وأكل شيئًا صغيرًا مثل بعض الفواكة. إذا كنت تعرف أنك عرضة للصداع النصفي ، فتأكد من أنك تشرب كمية كافية من الماء وتناول وجبات منتظمة بانتظام كل يوم يمكن أن يساعد في منع الصداع النصفي في المستقبل.

خذ الدواء وصفة طبية.

إذا وصف طبيبك دواء لعلاج الصداع النصفي ، فتأكد من تناوله. بعض هذه الأدوية مخصصة للاستخدام أثناء إصابتك بصداع نصفي ، بينما يتم تناول أدوية أخرى بانتظام لمنع الصداع النصفي تمامًا. بعض الناس يحصلون أيضًا على حقن البوتوكس في جباههم كل بضعة أشهر لمنع الصداع النصفي المزمن.

الحفاظ على مذكرات الصداع النصفي.

هذا الاقتراح لن يوقف الصداع النصفي في الوقت الحالي ، ولكنه يمكن أن يساعدك في منع الصداع النصفي في المستقبل. تتضمن هذه التقنية ، التي ينصح بها الأطباء ، تدوينك عند حدوث الصداع النصفي ، بما في ذلك الوقت والمدة التي تستغرقها. اكتب كيف نمت في الليلة السابقة للصداع النصفي ، وكل ما أكلته وشربته في ذلك اليوم (بما في ذلك الأوقات) ، وعواطفك ومستويات التوتر لديك. قد تبدأ في ملاحظة الاتجاهات وتكون قادرًا على تحديد مشغلات الصداع النصفي وبالتالي تجنبها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال