جاري التحميل ...

أجدد المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

جمهورية كوبا دولة تقع في منطقة الكاريبي في مدخل خليج المكسيك، تتكون من جزيرة كوبا وجزيرة لا جوفنتود التي تبلغ مساحتهما الإجمالية 109,886 كم2، وعدة أرخبيلات. هافانا عاصمة البلاد وأكبر مدنها، وسانتياغو دي كوبا ثاني أكبر مدن البلاد.

يزيد عدد سكان كوبا عن 11 مليون نسمة، وهي أكثر جزر الكاريبي كثافةً سكانية. يعيش 74,6% من السكان في المدن الحضرية، بينما يسكن 25,4% من السكان في المناطق الريفية. تدخلت عناصر عدة في تركيبة الشعب الكوبي وثقافته وعاداته، كشعبي تاينو وسيبوني وهما من السكان الأصليين للجزيرة، وفترة الاستعمار الإسباني وفترة وصول العبيد الأفارقة وقربها من الولايات المتحدة. وكوبا عضو في كل من حركة عدم الانحياز ومنظمة الدول الأمريكية والاتحاد اللاتيني.

Picture 1
Picture 2
Picture 3
Picture 4
Picture 5

10 حقائق مُدهشة عن كوبا

بالتأكيد، إنّ الموسيقى الكوبية بالإضافة إلى السيجار الكوبي مؤلوفين لديكم. لكن، ما مدى معرفتكم بالثقافة الكوبية وبنمط الحياة على هذه الجزيرة؟ لذلك، سنعرض لكم فيما يلي، بعض الحقائق المُدهشة التي قد تُفاجئكم!

1# 
كثيراً ما يُطلَق على كوبا إسم كايمان أو كوكودريللو (ومعناه بالإسبانية التمساح)، نظراً لما تُشبه الجزيرة عبر الأقمار الإصطناعية.

2#
التسجيل في المدرسة الإبتدائية هو إلزامي لجميع الأولاد في كوبا الذين تتراوح أعمارهم بين السادسة والخامسة عشر، كما أن الزي المدرسي هو ضروري بتفاوت ألوانه ليتناسب مع كل مرحلة دراسية.

3#
شيّد فيدل كاسترو عام 2000 تمثالاً، لجون لينون من فرقة البيتلز فهو كان من مُعجبيه ويعتقد أن لينون أحدث ثورةً حقيقيّةً في عالم الموسيقى.

4#
عدد سكان كوبا يزيد عن 11 مليون نسمة، وهي أكثر جزر الكاريبي كثافة سكانية.

5#
عادةً، لا يفشي الكوبيون عن وصفاتهم الغذائية لأي فرد من أفراد عائلتهم ولكنها تنتقل من جيلٍ إلى جيل عبر القصص و تقاسم الخبرات.

6#
تمتلك كوبا أكبر عدد من الأطبّاء حاملي الشهادات العُليا، فهي تعمل على إرسال أعداد كبيرة منهم إلى الخارج، وتحديداً إلى البلدان التي تفتقر إلى محترفين مثلهم.

7#
تهتمّ كوبا كثيراً بالرقص، فهي تُمثِّل مهد أنماط الرقص الكلاسيكي كالبوليرو، المامبو و تشا- شا.

8#
يُمكنكم العثور على سمكة “مانجار” فقط في كوبا وهي سمكة نادرة جداً وتعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

9#
تتمتّع كوبا بأعلى معدّلات محو الأمية بنسبة 99،8% وهي واحدة من أعلى المعدّلات في العالم.

10#
السيارات الوحيدة التي يُمكن أن يمتلكها المواطنين الكوبيين قانونيّاً، هي التي تم إنشاؤها وشراؤها قبل عام 1959. فبعد هذا العام، استولت الحكومة الكوبية على كل هذه السيارات وبقيت في حوزتها حتى يومنا هذا. إن معظم السيارات التي يعود تاريخ إنشاؤها إلى ما قبل عام 1959، هي من صنع الولايات المُتّحدة.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال