أجدد المواضيع

الإحصائيات العالمية لفيروس كورونا

إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

إهتم بجهازك المناعي قليلاً !
لا يمكننا تجاهل الفيروس التاجي وهو الموضوع الرئيسي الان. عند مشاهدة الأخبار أو فتح Facebook ستعلم مدى خطورة الامر. على أي حال ، نأمل أن نتمكن من منع المزيد من الأشخاص الإصابة بالمرض ، وهذا سيتحقق عن طريق تعزيز نظام المناعة لدينا.
يقول الدكتور شانون سوفاندال : "لسوء الحظ ، لا توجد حيلة سحرية لتعزيز جهازك المناعي". "يتعلق الأمر حقًا بالأساسيات: الأشياء التي علمك إياها والديك أو أجدادك. تناول طعامًا صحيًا ، واحصل على قسط كافٍ من النوم ، وتجنب الإجهاد قدر الإمكان ، ولا تضع يديك في فمك أو أنفك ، واغسل يديك! "

اختر الوجبات المناسبة

نعم ، نعلم جميعًا أن الأطعمة غير الصحية لا تجعلك بصحة جيدة. ماذا يجب أن تأكل لدعم جهازك المناعي؟ 
يقدم الدكتور رافائيل كيلمان قائمة:
  • الخضروات غير النشوية
  • البروتين الخالية من الدهون
  • المأكولات البحرية 
  • البيض 
  • دواجن
  • البروبيوتيك الطبيعي مثل مخلل الملفوف ، الخضار ، اللبن 
  • البريبايوتك الطبيعي مثل الخرشوف ،  الثوم 

تجنب الأطعمة المصنعة

تقول الدكتورة جوان إيفلاند: "يحتوي الطعام المعالج على القليل من العناصر الغذائية ، لكنه يملأنا بطريقة يمكنها أن تحل محل الأطعمة المغذية التي من شأنها أن تدعم جهاز المناعة". على الرغم من أنها واقعية ، إلا أنها تدرك أن الناس يتوقون أحيانًا إلى الطعام المعالج. "إذا حدث ذلك من حين لآخر ، فلا يهم. ولكن إذا حدث ذلك في كثير من الأحيان ، فإن الجهاز المناعي لا يحصل على مغذيات كافية ، ولا يعمل الجهاز المناعي بشكل جيد بما يكفي لمحاربة الفيروسات. "

لا تتناول الكثير من المكملات الغذائية

دكتور سوفيندال يحذر الناس من المكملات الغذائية. ويقول: "لدى العديد من الأشخاص أكثر من 60 مكملًا غذائيًا في منازلهم ، ولكن لم يثبت أنه يساعد حقًا إذا كان لديك نظام غذائي غير صحي".لذلك ، لا تتناول المكملات الغذائية لتحل محل نظام غذائي صحي.

هل يمكنك حقًا تعزيز جهاز المناعة ؟

الدكتور راند ماكلين يود أن يدلي بتعليق صغير حول تعزيز نظام المناعة. وفقا له ، غالبا ما يساء تفسير هذا المصطلح. "يتطور جهاز المناعة لدى شخص ما في أقرب جزء من حياتك. بدءًا من الحصانة التي تمنحها الأم للطفل خلال الثلث الأخير من الحمل والتي تُعطى لاحقًا للطفل من خلال الرضاعة الطبيعية. وقال مكلين "يتعلم الجسم بعد ذلك مكافحة الأمراض." ليس من الممكن أن تجعل جهازك المناعي أقوى بكثير مما هو عليه بالفعل ، ولكن النصائح في هذه المقالة هي أشياء صغيرة يمكنك القيام بها لمساعدة جهازك المناعي على أن يكون قوياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال