جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة


يمكن أن تكون السنوات الخمس الأولى مبهجة حيث يختبر الأزواج "بدايات" جديدة معًا - أول عيد ميلاد لهم كزوجين ، أول حفل عشاء للعائلة ، حتى أول حمل . في الوقت نفسه ، تتطلب السنوات الأولى بعض التعديل الشخصي الجذري ، وهو أمر مرهق للعلاقة.

تحدث معظم حالات الطلاق خلال السنوات الخمس الأولى من الزواج ، مع حدوث أعلى حالات الطلاق في السنة الثالثة  لماذا ا؟

في بعض الأحيان يكون اختيار الزوج او الزوجة سيئًا. لانهم ببساطة تسرعوا في الاختيار  بشكل أعمى . لقد أدركوا أنهم تزوجوا من شخص يختلف معهم في العديد من الامور ، أو الأسوأ من ذلك ، يفترضون أن الزواج لن يغير ذلك ويطلقون بسرعة.

يقع البعض الآخر فريسة لضغوط الزواج المبكر. قد تكون بعض هذه الضغوط مرتبطة بالعمر. او قد لا يكون الأزواج الصغار قد طوروا النضج العاطفي ، ومهارات التأقلم والتواصل ، أو مشاكل خاصة بالمال. 
تعلم فن التفاوض يمكن أن يحل العديد من هذه القضايا ، لكن الأمر يتطلب النضج والصبر.

الحلول متاحة إذا كان لدى الزوجين الحكمة والتواضع لحلها. أهم شيء يجب تذكره هو أن معظم المشاكل المبكرة في الزواج طبيعية. 
 

ما هي القضايا المهمة التي يجب التفاوض بشأنها؟

وفقًا لبحث أجراه مركز الزواج والأسرة في جامعة كريتون (2000) ، فإن أهم ثلاث قضايا للأزواج خلال السنوات الخمس الأولى من الزواج هي الوقت والجنس والمال:

1- الوقت

يتعين على الأزواج المتزوجين حديثًا مواكبة جدول أزواجهم بالإضافة إلى جدولهم الزمني. أضف الوظائف والتعليم ووقت الاصدقاء والوقت الخاص معًا . بعد ذلك ، عندما يصل الطفل الأول ، تدرك أن الحياة لن تكون أبدًا كما كانت.

يكافح معظم المتزوجين حديثًا لتحقيق التوازن بين الأسرة والعمل. نظرًا لأن العمل يدفع الفواتير ، فمن المغري اعتباره أولوية قصوى. ومع ذلك ، فإن الوظيفة التي تستهلك الكثير من الجهد تكون مثل عشيقة ، يمكن أن تسرق الانتباه من زوجتك. قد تحتاج إلى الاتفاق على عدد الساعات الإضافية التي يمكنك العمل فيها بشكل معقول. قد يتطلب اقتطاع وقت ممتع لكليكما التضحية ، مثل تقليل الهوايات الشخصية أو التدريبات في صالة الألعاب الرياضية. في مرحلة ما .

2- الجنس

يجب أن يكون الجنس هو الجزء السهل والممتع.  أنت متزوج! لماذا هذا يسبب التوتر؟ على الرغم من الحكمة التقليدية القائلة بأن علاقتك الجنسية يجب أن تكون مريحة ومثيرة ، خاصة خلال السنوات الأولى من الزواج ، أبلغ العديد من الأزواج عن مشاكل تتعلق بتكرار العلاقات الجنسية وجودتها. يعتمد تطوير علاقة جنسية مُرضية على وجود الوقت والطاقة اللازمين للعناية بها. 

3- المال

معظم المتزوجين حديثًا في بداية منحنى كسبهم. إنهم يتعلمون أيضًا فهم ومزج مواقفهم الفردية تجاه المال. كل هذا يمكن أن يكون مرهقًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن العديد من الأزواج او بعضهم يتراكم عليهم الكثير من الديون.

تشمل القضايا الأخرى الأبوة والأمومة والاختلافات . في بعض الأحيان ، تتسبب المشكلات التي يجب أن تجمع الزوجين معًا ، مثل الطفل ، وصلة الرحم ، أيضًا في إحداث ضغوط. نظرًا لأن الأزواج يهتمون بشدة بهذه الأشياء ، فإنهم على حد سواء مقسمون ومحتملون.

إن مجيء الطفل يجلب الفرح والضغط. يمكن للوالدين الشعور بالإرهاق من مسؤولية رعاية الطفل ، بالإضافة إلى فقدان الخصوصية والحرية. الأبوة والأمومة عمل شاق وعندما يكون الزوجان متعبين ، فإنهم يصبحون عصبيين ، تمامًا مثل الأطفال.

إذن ماذا يمكنك أن تفعل عندما تواجه ضغوط الحياة العادية في حارة المتزوجين حديثًا؟

  • اجتمع مع عروسين آخرين. ستجد أنك لست وحدك.
  • استمر في الكلام الرومانسي والخروجات. إعطاء الأولوية لوقت ممتع معًا.
  • الأزواج الآخرين يمكنهم مساعدتك في تحديد ما هو طبيعي وما هو غير طبيعي. 
  • اطلب تدخل من هم اكبر سناً إذا بدأت المشكلة في الفصل بينكما.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال