المدة التي تحتاجها فعليًا لكسر عادة

يتفق الخبراء على أنه لا يوجد إطار زمني نموذجي للإقلاع عن العادة ، وأن الوصفة الصحيحة ستكون مزيجًا من الشخصية ، والدافع ، والظروف ، والعادة المعنية.


بدءًا من تنظيف الأسنان يوميًا وحتى احتساء القهوة في الساعة 11 صباحًا ، لدينا جميعًا العشرات من العادات التي تجعلنا نمر روتيننا اليومي.

بعضها رائع - غالبًا ما يتم تشجيع الزيارات الأسبوعية إلى صالة الألعاب الرياضية - والبعض الآخر ليس كثيرًا ، مثل تدخين عبوة يوميًا ، أو الاتصال برقم مكان البيتزا كثيرًا.

نظرًا لأننا ندرك أن عاداتنا سلوكيات مفيدة أو ضارة ، فإننا نسعى غالبًا لتشكيلها وفقًا لذلك.

لا يوجد نقص في التطبيقات المصممة لمساعدتك على تكوين عادة ، والعديد منها مبني على افتراض أن كل ما تحتاجه هو 21 يومًا.

يأتي هذا الرقم من كتاب شائع عام 1960 بعنوان Psycho-Cybernetics من تأليف ماكسويل مالتز ، جراح التجميل الذي لاحظ أن مرضاه قد استغرقوا حوالي 21 يومًا للتعود على وجوههم الجديدة.

ومع ذلك ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2009 ، فإن الوقت المستغرق لتكوين عادة ليس بهذا الوضوح.

قام باحثون من كلية لندن الجامعية بفحص العادات الجديدة لـ 96 شخصًا على مدار 12 أسبوعًا ، ووجدوا أن متوسط ​​الوقت الذي يستغرقه التمسك بعادة جديدة هو في الواقع 66 يومًا ؛ علاوة على ذلك ، تفاوتت الأوقات الفردية من 18 إلى 254 يومًا.

الرسالة التي يجب أخذها بعيدًا هنا هي أنه إذا كنت ترغب في تطوير سلوك جديد ، فسوف يستغرق الأمر شهرين على الأقل ، ويجب ألا تشعر باليأس إذا لم تفعل ثلاثة أسابيع الحيلة - بالنسبة لمعظم الناس ، هذا ببساطة غير كافٍ.

التزم بها لفترة أطول ، وستنتهي بعادة يمكنك الاحتفاظ بها دون تفكير.

ولكن ماذا عن محاولة التخلص من عادة غير مرغوب فيها؟

اتضح أن الاثنين - تكوين العادة وكسرها - يمكن أن يكونا مرتبطين ارتباطًا وثيقًا.

كما يشرح عالم النفس تيموثي بيشيل لأليسون ناستاسي في "آمال ومخاوف" ، فإنهما وجهان لعملة واحدة: "كسر عادة يعني حقًا إنشاء عادة جديدة ، واستجابة مسبقة جديدة. لا تزال العادة القديمة أو نمط الاستجابة القديم هناك (نمط من استجابات الخلايا العصبية في الدماغ) ، لكنه أقل سيطرة (أقل قوة). "

يقول عالم الأعصاب إليوت بيركمان: "من الأسهل بكثير أن تبدأ في فعل شيء جديد بدلاً من التوقف عن فعل شيء معتاد دون سلوك بديل" .

"هذا أحد الأسباب التي تجعل مساعدات الإقلاع عن التدخين مثل علكة النيكوتين أو أجهزة الاستنشاق أكثر فعالية من لصقة النيكوتين."

يتفق الخبراء على أنه لا يوجد إطار زمني نموذجي للإقلاع عن العادة ، وأن الوصفة الصحيحة ستكون مزيجًا من الشخصية ، والدافع ، والظروف ، والعادة المعنية.

يقول بيركمان: "الأشخاص الذين يريدون التخلص من عادتهم لأسباب تتماشى مع قيمهم الشخصية سيغيرون سلوكهم بشكل أسرع من الأشخاص الذين يفعلون ذلك لأسباب خارجية مثل الضغط من الآخرين" .

وفقًا لأستاذة علم النفس سوزان كراوس وايتبورن ، في بعض الأحيان يمكن كسر العادة بسرعة: "في الحالات القصوى ، يمكن كسر هذه العادة على الفور ، مثل إذا أصبت بمرض شديد عند استنشاق دخان السجائر أو كادت أن تصطدم بالحافلة عندما الرسائل النصية والمشي ".

لكن في معظم الحالات ، سيستغرق الأمر وقتًا أطول من ذلك ، وربما يجب أن تسمح لمدة شهرين على الأقل.

لكسر عادة بنجاح ، عليك التفكير في أقوى دافع لديك ، والذي سيقودك إلى الأمام.

فكر في "سلوك بديل" للعادة ، لكن تأكد من أنها سلوك إيجابي - على سبيل المثال استبدال التدخين بالوجبات الخفيفة هو فخ شائع.

وكن صبورا. كلما طالت مدة العادة ، كلما استغرق التخلص منها وقتًا أطول.

يوضح بيركمان: "العادات طويلة الأمد مترسخة حرفياً على المستوى العصبي ، لذا فهي محددات قوية للسلوك" .

"الخبر السار هو أن الناس قادرون دائمًا تقريبًا على فعل شيء آخر عندما يكونون مدركين للعادة ولديهم الدافع الكافي للتغيير".

لذا ابق قوياً ، يمكنك فعل ذلك.

COMMENTS

الاسم

آدم وحواء,4,اخبار,1,الإسلام,124,الأم والطفل,55,الدراسة والتعليم,16,الديكورات,2,الصحة والطب,103,العناية بالذات,42,تقنية,129,حول العالم,104,حيوانات ونباتات,149,سامسونج,1,علوم الأرض,81,معلومات رياضية,47,معلومات عامة,221,مكتبة الفيديو,14,وزن ورشاقة,38,
rtl
item
موسوعة نُعلم: المدة التي تحتاجها فعليًا لكسر عادة
المدة التي تحتاجها فعليًا لكسر عادة
يتفق الخبراء على أنه لا يوجد إطار زمني نموذجي للإقلاع عن العادة ، وأن الوصفة الصحيحة ستكون مزيجًا من الشخصية ، والدافع ، والظروف ، والعادة المعنية.
https://1.bp.blogspot.com/-KvW7zByp3UM/X_OxFTFkLRI/AAAAAAAAb28/q9Bsd0P6ymYBoJz3ui2bv6pA3buFoynYgCLcBGAsYHQ/w640-h259/andres-siimon-ryBnRg4c3L0-unsplash_1_1024.webp
https://1.bp.blogspot.com/-KvW7zByp3UM/X_OxFTFkLRI/AAAAAAAAb28/q9Bsd0P6ymYBoJz3ui2bv6pA3buFoynYgCLcBGAsYHQ/s72-w640-c-h259/andres-siimon-ryBnRg4c3L0-unsplash_1_1024.webp
موسوعة نُعلم
https://www.n3lm.com/2021/01/How-long-it-actually-takes-you-to-break-a-habit.html
https://www.n3lm.com/
https://www.n3lm.com/
https://www.n3lm.com/2021/01/How-long-it-actually-takes-you-to-break-a-habit.html
true
9176480873072058589
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركات عرض الكل قراءة المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل موصى به لك تصنيف أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركات مطابقة مع طلبك العودة إلى الصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network انسخ كل الكود حدد الكل تم نسخ جميع الاكواد إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات