علامات واعراض وجود الحمل

علامات واعراض وجود الحمل

هناك الكثر من النساء تنتظر ان تبشر بالخبر السعيد عليها وعلى زوجها وهو خبر الحمل , لذلك نجد النساء تسال دائما عن اعراض وعلامات وجود الحمل قبل موعد مجيء الدورة الشهرية والتي تعطي التأكيد الجازم , لذلك فان لكل حدث او واقعة دلالات واعراض وان للحمل اعراض ودلالات ممكن ان نتعرف من خلالها ان هناك حمل او لا قبل مجيء موعد الدورة الشهرية , واليكم العلامات التالي ذكرها:

1- هناك من الاعراض ما لا يمكن الاقتصار عليها والاعتماد عليها في تحديد وجود حمل ام لا , ومنها ان تشعري برغبة قوية في تناول الاطعمة , ولكن من الممكن ان تكون هذه الرغبة في تناول الطعام هي علامة للحمل مع امكانية الاعتماد عليها اذا ترافقت هي ايضا بعلامات .

2- اذا تغير لون المنطقة المحيطة بحلمة الثدي , دل على ان هذه العلامة تدعم فرضية وجود الحمل , ولكن من الممكن ان يكون تغير اللون نتيجة الحمل السابق.

3- اذا لاحظتي نزول بعض القطرات القليلة من الدم الذي يختلف لونه عن دم الدورة الشهرية ويكون لونه فاتح ويرافق ذلك انقباضات في الرحم كانت تلك علامات على

ان البويضة الملقحة تموضع وتغرس نفسها في الرحم.

4- تلاحظي انك بحاجة لدخول الحمام اكثر من السابق.

5- الشعور بالإجهاد والتعب دون بذل اي مجهود وذلك نتيجة البروجيستيرون الذي يفرزه الجسم فهذه من العلامات القوية الدلالة لوجود الحمل.

6- تغير ملحوظ في التذوق حيث تلاحظ النساء ذلك من خلال الشعور بطعم الحديد او المعدن في الفم مما يدفعها الى النفور من مشروبات كانت تعتاد شربها.

7- ان حدوث الغثيان ليس بالضرورة ان يكون علامة لحمل الا اذا كان في اوقات الصباح وقبل الظهيرة في الغالب.

8- ان تأخر الدورة الشهرية من العلامات المفصلية والقاطعة في هذا الامر فلو تأخرت الدورة الشهرية يوما واحدا فسارعي للفحص ولكن اذا كانت الدورة منتظمة التوقيت .

ختاما فان هذه العلامات تجعل النسبة المئوية كبيرة جدا في احتمالية وجود الحمل ويبقى امامك فقط احضار جهاز الفحص والقيام بوضع نقاط البول لمعرفة النتيجة والتي ستظهر مباشرة , سائلين الله ان يكرم جميع المسلمين من كرمه وفضله .

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

مراحل نمو الجنين في الشهر الرابع

مراحل نمو الجنين في الشهر الرابع

علامات واعراض وجود الحمل

علامات واعراض وجود الحمل

أعراض نقص الكالسيوم عند الحامل

أعراض نقص الكالسيوم عند الحامل

نصائح للمرأة الحامل

نصائح للمرأة الحامل

علاج تساقط الشعر بعد الولادة

علاج تساقط الشعر بعد الولادة

اضرار تناول الاسبرين في فترة الحمل

اضرار تناول الاسبرين في فترة الحمل