أفضل 12 ماكنة حلاقة شعر للرجال

أفضل 12 ماكنة حلاقة شعر للرجال

هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك لزيارة الحلاق، فعلى سبيل المثال إذا كنت تفكر في تغيير تسريحة شعرك ، أو إذا كنت تريد حلاقة بمنشفة ساخنة، أو إذا كنت من محبي قصات الشعر المعقدة (وهو أمر صعب للغاية إذا كنت تريد أن تفعل ذلك بنفسك). ولكن في بعض الأوقات يمكنك أن تفعل ذلك لوحدك خاصة إذا ما أردت الحفاظ على قصة شعرك كما هي قدر الإمكان ضمن الفترة التي ستعود فيها للحلاق مرة أخرى، أو في حالة أردت حلاقة شعرك بالكامل. بالتأكيد نعلم أنه قد يكون من الصعب أحياناً إيجاد تبرير لزيارة الحلاق عندما يكون لديك نوع قصة الشعر الذي قد تتمكن من القيام بها في حمامك الخاص. وعلى جميع الأحوال إذا كنت ستسلك هذا الطريق، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول ماكنات الحلاقة واستخداماتها.

اشترِ ماكينة قص شعر احترافية لقص شعرك وليس ماكينة تشذيب اللحية

الأمر الثاني والأهم، هو أنك تحتاج إلى استخدام الأدوات المناسبة لقص شعرك. وهذا يعني استخدام ماكينة قص الشعر الفعلية مثل النوع الاحترافي الذي يستخدمه الحلاقين بدلاً من محاولة استخدام ماكنة تهذيب اللحية على الجزء العلوي من شعرك. فعادةً ما تكون أدوات قص الشعر أقوى من أدوات تشذيب اللحية وهي أفضل لقص جميع أنواع الشعر المختلفة بسهولة (على الرغم من أن بعض أدوات التشذيب مصممة خصيصًا لكليهما). لذلك يعد الاستثمار في أفضل أدوات قص الشعر أمراً ضرورياً إذا كنت ستقوم ببعض أعمال الصيانة في المنزل لتبدو قصة شعرك جيدة بدلاً من كونها  فقط منزلية.

ولكن للبدء بذلك عليك أن تتعلم كيفية استخدام ماكنات قص الشعر وتهذيب اللحية وصيانتها بشكل مستمر، فهي ممكن أن تجعل قصتك رائعة وممكن أيضاً أن تسبب لك التهيج في بشرتك إذا لم تكن معتادًا على كيفية تعقيمها أو تعديلها حسب الحاجة. ويوصي خبراء قص الشعر بتوخي الحذر قبل أخذ الأمور بين يديك لأن الحلاقين ومصففي الشعر مدربون على منحك ترتيباً مناسبًا لشكل وجهك ورأسك. ولكن إذا كنت ستذهب استخدامها منزلياً أو على الأقل تحافظ على مظهر قصتك منتعشاً بين مواعيد زياراتك للحلاق، فقد سألنا الحلاقين ومصففي الشعر عن أفضل أدوات قص الشعر الاحترافية التي يستخدمونها لأحدث تسريحات الشعر والتدرجات المختلفة. وفي القائمة المرفقة نرفق إليك أفضل 12 ماكنة قص شعر للرجال لإستخدامها في المنزل.

أفضل 12 ماكينة قص شعر للرجال لاستخدامها في حلاقة الشعر في المنزل.

ماكينة حلاقة واهل

Wahl Professional 5-Star Limited-Edition Cordless Magic Clip

أوصى كل حلاق طلبناه تقريبًا باستخدام ماكينة قص الشعر الاحترافية Wahl Cordless Magic Clip. وذلك بفضل بطاريتها التي تدوم طويلاً وعملها بكفاءة عند الشحن. و أشاروا أيضاً إلى أنها تأتي مع "شفرة تجعد"، وهي أداة إخفاء خاصة تستخدم توفر الوقت عند تنفيذ الدمج بين طبقات الشعر.

ماكينة حلاقة فيليبس

Philips Norelco MG7750/49 Multigroom Series 7000 Hair Clippers

لا تدع السعر المنخفض يخدعك، فماكنة قص الشعر هذه قوية بما يكفي لتمنحك قصة شعرعلى مستوى احترافي في المنزل وتأتي مزودة بقطع حماية وملحقات أكثر من بعض الإصدارات الأكثر تكلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامها على لحيتك وجسمك أيضاً، على عكس أدوات الحلاقة المستخدمة من قبل الحلاقين.

ماكينة حلاقة أنديس

Andis 23885 Slim Line 2 Hair Clippers

يقول الحلاق الشهير فيرنون سكوت، "عمر البطارية مذهل، حيث يمكنني الحلاقة لعشرة زبائن حلاقة كاملة بشحنة واحدة فقط"، مما يؤدي إلى تقليل وقت الشحن في المنزل. ويقول أيضاً إن ماكينة قص الشعر والشفرة لا تسخن أبدًا وذلك بفضل المحركات الفعالة التي لا تنقل الحرارة وتسمح لأداة التشذيب هذه بقص أي نوع من أنواع الشعر. ولكن الأهم هو "القص الدقيق المتسق للشفرات".

ماكينة حلاقة باناسونيك

Panasonic ER-GP80 K Professional Hair Clipper

إن ماكينة قص الشعر الاحترافية هذه جيدة بنفس القدر للحلاقين والمستخدمين المنزليين على حد سواء. فمحركها الخطي وشفرتها الكربونية تعمل على قص جميع أنواع الشعر بكفاءة وبشكل سلس ومتساوي. يمكن التحكم بدرجات القرص القابل للضبط لتحديد أطوال مختلفة للشفرة حتى بدون المرفقات، ولكن مع درجات المشط متعددة الطول المرفقة، يمكن عمل قصات للشعر من 0.8 إلى 2 سم.

ماكينة حلاقة أنديس ماستر

Andis Master Cordless Hair Clipper

يقول بيدرو روزاريو، أحد خبراء قص العشر: "يعتبر البعض أن ماكنة قص الشعر هذه هي أفضل ماكنة قص شعر على الإطلاق، فهي قوية ومتينة، ويمكن أن تدوم مع إجراء الصيانة المناسبة (مثل التنظيف والتزييت) مدى الحياة". ومؤخراً كانت هذه النسخة اللاسلكية الجديدة مميزة بشكل كبير مقارنة بالنسخ الأقدم.

ماكينة حلاقة بيفيل

Bevel Trimmer

على الرغم من أن أداة التشذيب هذه لا تحتوي على ملحقات طولية، فإن القرص القابل للضبط يسمح للشفرة بقطع بعض الأطوال المختلفة للشعر. تتميز ماكينة قص الشعرهذه المصممة جيدًا بأنها ثقيلة ومثالية للتشكيلات والحواف نظُرا لأنها تقص بسلاسة بالقرب من الجلد. كما وتدوم بطاريتها اللاسلكية القابلة لإعادة الشحن لمدة 8 ساعات، مما يعني أنه لا يتوجب عليك شحنها بشكل منتظم إذا كنت تستخدمها في المنزل.

ماكينة حلاقة واهل بروفيشينال

Wahl Professional 5-Star Series Cordless Hair Clipper

أفاد أحد خبراء الشعر بأنه يستخدم هذه الماكنة منذ ما يزيد عن مدة 25 عاماً وذلك لأن "الكفاءة والدقة والوزن هي عوامل رئيسية عندما يتعلق الأمر بقص الشعر". تفوقت هذه الماكنة في جميع معايير الأداء التي يتم اختبارها ويعتبر الإصدار الأحدث اللاسلكي لهذه الماكنة بمثابة تغيير في قواعد اللعبة.

ماكينة حلاقة فيليبس ون بليد

Philips Norelco OneBlade Hybrid Electric Trimmer

على عكس أدوات قص الشعر وأدوات التشذيب الأخرى في هذه القائمة، تم تصميم للاستخاد المنزلي بدرجة أولى، وقد حازت على إعجاب العديد من المستخدمين الذين أفادوا بأنها أداة جيدة للعناية الشخصية، مع ميزة عملها المزدوج في تشذيب اللحية أو الحلاقة. حيث أنها ماكنة بارعة في إنشاء حواف حادة وتأتي أيضاً مع عدد من الملحقات متعددة الطول لتسهيل تشذيب اللحية.

ماكينة حلاقة بابليس برو

BaBylissPRO Barberology Cordless FlashFX Clippers

تعتبر هذه الماكنة اللاسلكية متعددة الاستخدامات من الماكنات المفضلة للعديد من الأشخاص فسرعتها وحدتها في القص لا مثيل لهما نظراً للمرونة والسهولة في استخدامها فهي تسمح لك بالتحرك دون قيود وهو أمر ضروري للحصول على قصة متساوية.

ماكينة حلاقة أنديس بليد

Andis 63700 BGRC Hair Clipper with Detachable Blade

نظرًا لأن ماكينة قص الشعر هذه تحتوي على أحجام مختلفة من شفرات السيراميك القابلة للفصل، يمكنك الحصول على لمسة نهائية ناعمة بغض النظرعن كثافة الشعر، على عكس الواقي البلاستيكي كما أنها لا تسخن في الأيدي وهو ما يعتبر من الأمور التي يهتم بها مصصفي الشعر والمستخدمين في المنزل.

ماكينة حلاقة وايل كوردليس

Wahl Professional 5-Star Series Lithium-Ion Cord/Cordless Detailer

تم الإشادة بهذه الماكنة من قبل ماكسيم بلمر، أحد أشهر الحلاقين ومؤسس لفروع حلاقة كبيرة في كندا، حيث أشار إلى أنه يحب استخدام هذه الماكنة الحادة وسهلة الاستخدام، لأنها تحتوي على شفرة على شكل حرف T تجعل التشكيلات شديدة التفصيل أسهل. كما أنها رائعة أيضاً في إنشاء خطوط لحية واضحة ونظيفة. ويضيف إلى أنها ماكنة حلاقة شديدة التحمل ومتينة وتدوم لأطول فترة من الزمن.

ماكينة حلاقة أنديس لحلاقة الدقن

Andis 74000 Professional Cordless T-Outliner Hair and Beard Trimmer

تأتي ماكنة قص الشعر الكلاسيكية هذه في إصدار لاسلكي، وقد أشاد العديد من المستخدمين بأدائها الذي يجعلها أحد الماكنات المفضلة في الوقت الحالي. فهي قادرة على عمل خطوط حادة جداً إذا ما أردت ذلك دون التسبب بأي ألم، وتأتي مع واقيات بلاستيكية إذا كنت ترغب في استخدامها في المنزل على لحيتك، لذلك فهي تعتبر عملية جداً للاستخدام المنزلي.

إقرأ أيضا

أفضل شاشات التلفاز لعام 2021: أسعارها وأماكن شرائها

أفضل شاشات التلفاز لعام 2021: أسعارها وأماكن شرائها