أفضل شاشات التلفاز لعام 2021: أسعارها وأماكن شرائها

 إن كنت تبحث عن أفضل شاشات  التلفاز التي يمكن شراؤها الآن أو ربما قد مر وقتًا طويلًا منذ أن اشتريت آخر شاشة أو قد تكون جديدًا أيضاً على كل مصطلحات الشاشات الحالية مثل:

( (HDR, 4K, 8K, OL, OLED, 120 Hz, HDMI 2.1

حيث سيتم التركيز في هذا المقال على تجميع أفضل شاشات التلفاز ذات الجودة العالية والأنسب ميزانيةَ. سواء كنت تبحث عن تلفاز OLED من الطراز الأول أو عن شيء أكثر اعتدالاً.

تحتوي القائمة أدناه على أفضل شاشات التلفاز التي تم مراجعتها في مختبر اختبارات CNET، حيث يتم المقارنة بين الشاشات جنباً إلى جنب من حيث جودة العرض والشاشات الذكية والتصميم وأبرز السمات لمعرفة أي منهما أفضل. ويتم الأخذ بعين الاعتبار بعض الميزات منها نسبة التباين والتعتيم المحلي وزاوية العرض والتجانس وإدخال الألعاب ومعدل التحديث، بالإضافة إلى مدى دعم التلفزيون لخدمات البث مثل Netflix وHulu وDisney Plus. يوجد قائمة من التوصيات لكن قبل ذلك، إليكم بعض الملاحظات:

  • ما لم يُذكر خلاف ذلك فإن كل الأسعار التي ستراها هي لطرز مختلفة من الشاشات بحجم 65 بوصة.

  • هل تبحث عن حجم شاشة معين؟ تفقد الاقتراحات التالية: شاشات 32 بوصة وشاشات 43 بوصة وشاشات 55 بوصة وشاشات 65 بوصة وشاشات 75 بوصة.

  • أفضل وقت للحصول على خصومات جيدة عادةً ما تكون في نهاية العام قرابة يوم البلاك فرايدي (Black Friday) وسايبر مونداي .(Cyber Monday) 

  • إذا كنت قلقًا من أن العام القادم قد يصدر تلفاز له بعض الميزات الرائعة التي لن تحصل عليها إذا اشتريت تلفزيوناً الآن، فيمكنك الاسترخاء حيث أن أجهزة التلفزيون بشكل عام لها تقنية متطورة. 

شاشات TCL-6 أفضل شاشات التلفاز بالنسبة للميزانية

شاشات TCL-6

لا يوجد تلفاز قد سبق اختباره في المختبر في تقديم هذا القدر الكبير من جودة العرض مقابل هذا المبلغ النقدي الصغير. تتمتع سلسلة TCL-6 لعام 2020 بجودة عرض أفضل من سابقتها وهذا بفضل تقنية mini LED وميزة التعتيم المحلي الرائعة والتي تساعد على تشغيل الدوائر في التلفاز كأي تلفاز آخر بهذا السعر. كما أن TCL يعتبر خيار رائع لمحبي ألعاب الفيديو بفضل وضع THX الجديد الذي يجمع بين معدل تأخر إدخال منخفض والتباين العالي.

LG OLEDCXP seriesأكثر شاشات التلفاز رُقياً

LG OLEDCXP series

هل تبحث عن أفضل تلفاز ولا تهمك التكلفة؟ ها أنت ذا. فقد حاز تلفاز  LG CX إصدار 2020 كأفضل تلفاز تم مراجعته في المختبر. حيث يتميز هذا التلفاز بتباين خرافي وتوزيع العرض بزوايا مثالية وتوحيد ألوان ممتاز. لذلك فهو يعتبر كأفضل خيار لك إذا كنت قادرًا على شرائه. 

الأحجام المتوفرة: (50,55,65,77) بوصة. 

شاشات فيزيو كوانتمVizio M-Series Quantum

شاشات فيزيو كوانتم

إلى جانب تلفاز TCL-6 أعلاه، يعتبر تلفاز Vizio المرشح الآخر للحصول على أفضل وأقل تكلفة. حيث يتميز TCL بجودة عرض مثالية ونظام HDTV ذكي أفضل، لذا فهي بشكل عام تعتبر شاشة تلفاز رائعة، ولكنها أيضًا أغلى من Vizio. إذا لم تستطع تحمل تكلفة TCL فإن Vizio يمثل خياراً جيداً أيضا.

الأحجام المتوفرة: (50,55,65) بوصة. 

  • ثاني أفضل خيار من حيث الميزانية

 سلسلة سوني Sony XBR-X900H أفضل شاشات التلفاز مع الجيل التالي

 سلسلة سوني Sony XBR-X900H 

إن كنت من محبي ماركة سوني فإن شاشة X900H هي اختيارك الأمثل، فهي تتميز بجودة عرض بروعة سلسلة TCL-6 وتكلفتها ليست الأعلى سعراً، كما أن مجموعة اتصالاتها أفضل من تلك الخاصة بتلفاز TCL. ولدى الشاشة أيضًا قدرة إدخال HDMI كاملة بدقة K4/120هرتز التي تساهم في تقوية إمكانيات Xbox Series X و5 PlayStation الجديدتين إلى أقصى حد. وتعتبر أيضاً أرخص الشاشات التي تعمل مع نظام البث 3.0 ATSC حالياً.

الأحجام المتوفرة: (55,65,75,85) بوصة. 

  • أفضل شاشات التلفاز في تقديم فرصة إمكانية الاتصال مع الجيل التالي

شاشات TCL-4أفضل الشاشات من حيث الميزانية

شاشات TCL-4

تعتبر Roku من المنصات المفضلة في خدمات البث التلفزيوني المباشر مثل Netflix وHulu وAmazon Prime Video، وهي أفضل عندما تكون جزء من التلفاز. لا تستطيع سلسلة TCL-4هذه التغلب على أي من الطرازات أعلاه في مجال جودة العرض، فإن دقة  العرض 4K  وتوافق HDR الخاصان به لا يساهما بشيءِ في العرض ولكنها مناسبة تماماً لمعظم الأشخاص خصوصاً بهذا السعر.

الأحجام المتوفرة: (43,50,55,65,75) بوصة. 

شاشات TCL-8أفضل جودة عرض لا يشتمل على OLED

شاشات TCL-8

يوجد في جهاز 8 -TCL مصباح mini-LED الذي ينتج عنه تباين وسطوع  رائعين بالإضافة إلى نطاق ديناميكي عالِ مقارنة في 6 -TCL الأقل تكلفة. وقد لا تصل جودة العرض الإجمالية إلى مستويات تلفزيون OLED ولكنها قريبة منها للغاية وتكلف أقل بكثير، خاصة في الشاشات ذات حجم 75 بوصة.

الأحجام المتوفرة: (65,75) بوصة. 

 شاشات سامسونج Samsung Q80T 

 شاشات سامسونج Samsung Q80T 

تعتبر Samsung الماركة التجارية الأكثر مبيعًا لشاشات التلفاز، وهذا العام كانت سلسلة Q80T المفضلة لدينا حيث أن تصميمها الأملس كان الأبرز بين أجهزة التلفاز الأخرى الموجودة على هذه القائمة. ولكن على الرغم من ذلك فإن شاشة LG CX OLED تفوقها من حيث الملمس. وتوفر Q80T جودة عرض ممتازة وإمكانية اتصال مع ألعاب من الجيل التالي ونظام تلفزيون ذكي رائع. تقدم أجهزة التلفزيون المذكورة أعلاه قيمة ممتازة ولكن إذا أردت شراء تلفاز Samsung على أي حال فإن هذا التلفاز يعتبر خيار رائع للعب الألعاب أو مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام وتلفزيون YouTube وغيرها. 

  • أفضل تصميم لا يشتمل على OLED

شاشات TCL-3أفضل شاشات التلفاز صغيرة الحجم وقليلة التكلفة

شاشات TCL-3

تعتبر شاشات non-4K Roku TVs أفضل اختيار لأولئك الراغبين بشراء شاشات أصغر من 55 بوصة حيث يكون لهذه الشاشات مزايا ذكية أكثر من مزايا العرض. جودة العرض في هذه الشاشات "جيدة بما فيه الكفاية" ولكن مزايا الذكاء الداخلية تعتبر رائعة، أو على الأقل رائعة بما يكفي لمشاهدة الموسم الأخير من "ذا أوفيس" أو "فريندز". والسعر مثالي إذا أردت وضعها في غرفة أطفال أو في غرف أخرى لا تحتاج إلى شاشة كبيرة.

الأحجام المتوفرة: (28,32,40,43,49) بوصة. 

إقرأ أيضا

أفضل 12 ماكنة حلاقة شعر للرجال

أفضل 12 ماكنة حلاقة شعر للرجال