أخر تسريبات آيفون ١٣

أخر تسريبات آيفون ١٣

من المتوقع إطلاق ايفون ١٣ في أواخر عام 2021 وقد يشهد بعض التغييرات الجذرية التي ستؤثر على الاستخدام اليومي. قد تفعل أبل أي شيء من إزالة منفذ الشاحن لصالح الشحن اللاسلكي إلى إضافة كاميرا أخرى لتحسين الزوم البصري.

تم تطوير أجهزة أبل على مدار بضع سنوات، مما يعني أنه يمكن تطوير أجهزة متعددة بالتوازي. هذا يؤدي إلى تسريبات حول المنتجات التي قد تكون على بعد عام أو أكثر، وهذه التسريبات قدمت معلومات مبكرة عن ايفون ١٣.

تغير شركة أبل مخطط التسمية الخاص بها في بعض الأوقات لتشمل حرف "S" ، ولكن في الوقت الحالي سوف نشير إلى الايفون القادم باسم ايفون ١٣ (iPhone 13).

مميزات وخصائص ايفون ١٣

عندما يتعلق الأمر بالتسريبات والشائعات لأشهر لا تزال بعيدة، فإن معظم المعلومات مستمدة من معلومات الموردين وبراءات الاختراع. من النادر أن تتسرب معلومات الأجهزة في وقت مبكر من التطوير من داخل ابل، ولكن مع العمل عن بعد الذي تسبب بعض الصعوبة في الحفاظ على سرية المعلومات وبالتالي فإن المزيد من المعلومات عن ايفون ١٣ تتسرب يوما بعد يوم.

التصميم 

iphone

في ايفون ١٢ قامت ابل بالعودة الى الجوانب المسطحة في التصميم، وبالتالي من غير المحتمل أن تغير أبل اتجاه التصميم في آيفون ١٣ ومن المحتمل ألا تغير ابل التصميم الخارجي كثيرًا نظرًا لكيفية عمل سلسلة التوريد - supply chain- ودورات التصميم. كلما طالت مدة إعادة استخدام التصميم، زادت الهوامش التي يمكن أن تقدمها آبل على طرازاتها الحالية.

من المتوقع أن يكون لجهاز ايفون ١٣ نوتش أصغر من الاصدارات السابقة. إما أن تشغل مساحة رأسية أقل أو أن يكون عرضها أصغر بشكل عام، من أجل تقليل حجم النوتش سيتوجب على ابل استخدام مستشعرات Face ID أصغر.

الكاميرات

كما هو الحال مع تغييرات التصميم، بالطبع سيكون هناك تغييرات على الكاميرا. يحتوي ايفون ١٣ برو على نظام ثلاثي الكاميرات مماثل لآيفون ١١ برو ولكن مع مستشعر إضافي بتقنية LiDAR. يقال إن تصميم الكاميرا لآيفون ١٣ سيكون مشابه لايفون ١٢ برو.

قام أحد المسربين المعروفين باسم Fudge على Twitter بمشاركة صورة مشكوك فيها قائلًا إن جهاز آيفون ١٣ سيكون به نظام 4 كاميرات بالإضافة إلى تقنية LiDAR. المسربون الآخرون على خلاف مع هذه الصورة ، حيث قال جون بروسر إنها فرصة بنسبة 0٪ في أن تكون صحيحة، ويقول L0vetodream إنها تتوافق مع تسريباتهم.

كاميرا ايفون ١٣

قال نفس المسربين إن جهاز آيفون الجديد يحتوي كاميرا بدقة 64 ميجابكسل مع عدسة واسعة وزوم بصري 1x (تقريب رقمي 6x) وعدسة تليفوتوغرافي 40 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x إلى 5x (تقريب رقمي 15-20x) ، 40 ميجابكسل فائق العرض 0.25x "تكبير بصري عكسي" وعدسة بصرية 40 ميجابكسل بنسبة 2.1: 1.

ستكون القفزة الكبيرة في الميجابكسل غير معتادة بالنسبة لشركة أبل، لأنها تجنبت تاريخيًا تغيير عدد الميجابكسل ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية. سيكون التغيير الأكثر احتمالا في نظام الكاميرا هو تحسين الزوم وحجم مستشعر أفضل وتقنية LiDAR أقوى.

يقول Ming-Chi Kuo إنه سيتم تحسين الكاميرات فائقة الاتساع في ايفون ١٣ بفتحة f1.8 وعدسة 6P. العدسة الحالية فائقة الاتساع هي f2.4 و 5 P ، لذا ستحسن هذه التغيرات على الصور ذات الإضاءة المنخفضة بشكل كبير

تقول بعض المصادر أن LiDAR قد تأتي إلى جميع اصدارات الايفون القادمة، ويتماشى هذا مع دفع ايل لجعل تجارب الواقع الافتراضي AR أفضل لجميع المعارض. تحتوي وحدات الكاميرا الحالية على عدسات كاميرا فردية تخرج من إطار ايفون وهي أغطية زجاجية صغيرة. قد يتجنب ايفون ١٣ هذا التصميم وينتقل إلى قطعة واحدة من الزجاج تغطي جميع العدسات كلها.

سيظل هناك عثرة في الكاميرا، لكنها ستكون أكثر اتساقًا. ومع ذلك، قد تؤدي هذه الخطوة إلى تعقيد تصنيع عدسات الكاميرا للشركات المصنعة، حيث تستخدم شركات مثل Moment حالات تعتمد على مطبات الكاميرا الفردية للتركيب.

الشاشات والعرض

يمكن أن يحصل ايفون ١٣ على تحسين على الشاشة وذلك لتحسين عرض المحتوى، ولكن قد يتطلب استخدام تقنية LTPO للحفاظ على عمر البطارية وإبقائها تحت السيطرة. تأتي هذه الإشاعة من مستشار من طرف الموردين، وقد لا تكون اشاعه صادقه تمامًا.

يُزعم أن ابل تريد أن تجعل جميع اصدارات ايفون برو تحتوي على معدلات تحديث تبلغ 120 هرتز، لكن يجب أن تكون متغيرة لمنع استنزاف البطارية غير المقصود. يمكن تحقيق ذلك باستخدام LTPO backplanes ، وهو ما تستخدمه الشركة في ساعات ابل للبقاء دائمًا قيد التشغيل عن طريق إبطاء الشاشة إلى أقل من 1 هرتز.

شاشات العرض ايفون ١٣

تشير التقارير إلى أنه تم استغلال LG لإنتاج شاشات LTPO اللازمة لايفون ١٣ والتي ستدخل حيز الإنتاج في منتصف عام ٢٠٢١. يشير تقرير مختلف إلى أن Samsung قد تكون المزود الوحيد لشاشات LTPO لشركة ابل نظرًا لتاريخها الذي يوفر شاشات عالية الجودة.

الكوابل والتوصيل

كان هناك بعض الجدل حول معايير ابل والكابلات في الماضي، ويبدو أن ايفون ١٣ سيعيد إشعال هذا الجدل. تشير الشائعات إلى أن الايفون الجديد أسقط موصل الشحن المستخدم منذ فترة طويلة من اجل تصميم بدون منافذ.

تكهن الكثيرون بأن ايفون ينتقل إلى USB-C، كما فعل ايباد برو في عام ٢٠١٨، فقط للحصول على موصل موحد عبر جميع أجهزة ايل. يعتقد كل من Jon Prosser و choco_bit أن USB-C لن يأتي إلى آيفون أبدًا، مع تخلي ابل عن المنافذ تمامًا في عام الايفون القادم.

قدمت ميزة الميجا سيف Apple MagSafe إلى تشكيلة ايفون ١٢ للشحن وتوصيل الملحقات. يوفر شحن 15 وات ولكن لا يوجد عبور للبيانات. إذا كانت شركة آبل تريد حقًا أن تتخلى عن المنافذ في المستقبل، فمن المحتمل أن يتولى MagSafe دور المداخل. 

إذا كان MagSafe في ايفون ١٣ يمكنه التعامل مع البيانات والشحن، فستظل ميزات مثل CarPlay و المزامنة مع جهاز Mac ممكنة.

الجيل الخامس 5G

تحتوي تشكيلة ايفون ١٢ على 5G في النطاقين القياسيين و mmWave. وفقًا لشركة آبل، فإن mmWave متاح فقط في الولايات المتحدة على ايفون، ولكن قد يتغير ذلك في الإصدارات المستقبلية.

نظرًا لأن الجيل الخامس أصبح أكثر انتشارًا في كل مكان، تريد آبل من الأشخاص الذين يسافرون الوصول إلى نفس سرعات الانترنت التي يجدونها في المنزل، لذا فإن التوسع العالمي لدعم 5G أمر طبيعي. يمكن أن توفر 5G في الظروف المثالية سرعات تنزيل تصل إلى 3.5 جيجابت في الثانية.

يقال إن شركة أبل تعمل على أجهزة المودم الخلوية الخاصة بها، مما يعني أن أجهزة ايفون المستقبلية قد تتخلى عن Qualcomm كمزود مودم. ينبع هذا من استحواذ ابل على منصة مودم Intel 5G وسيؤدي إلى قيام Apple بجلب جزء آخر من أجهزتها داخل الشركة.

القياسات الحيوية

تم استبدال مستشعر بصمات الأصابع بـ Face ID على iPhone X ، مما تسبب في حدوث تحول في سوق الهواتف الذكية بأكمله. انتقلت بعض الشركات المصنعة إلى التعرف على الوجه، بينما انتقل البعض الآخر إلى وضع مستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة.

ترددت شائعات عن ابل كل عام تقريبًا منذ أن قام ايفون اكس بإرجاع Touch ID من خلال نوع من التنفيذ تحت الشاشة أو زر الطاقة. تشير أحدث الشائعات إلى استخدام كليهما في بعض الجوانب في هواتف آيفون ١٣.

بصمه الاصبع - ايفون ١٣

قامت شركه ابل بتضمين بضمه الاصبع في الزر العلوي لجهاز ايباد اير ٤، ويتوقع البعض أن يفعلوا الشيء نفسه في إصدارات آيفون المستقبلية. يمكن أن يؤدي وجود كل من Face ID و Touch ID في الجهاز إلى فتح حالات استخدام أمان أفضل ، أو السماح للمستخدمين الذين يرتدون قناعًا لفتح قفل iPhone الخاص بهم بسهولة وأمان.

يمكن أن يشهد آيفون ١٣ تحولًا كبيرًا في حالات الاستخدام مع العديد من التقنيات الجديدة التي تدفع الجهاز إلى الأمام. لا يزال خريف 2021 بعيدًا، لذا توقع المزيد من التسريبات لتفاصيل الايفون الجديد حتى إطلاقه.

أسئلة شائعة حول ايفون ١٣

هل سيحتوي آيفون ١٣ على منفذ Lightning أو منفذ USB-C أو أي منفذ على الإطلاق؟

يُشتبه في أن شركة آبل يمكنها تحديث الايفون القادم في بدون منافذ/مداخل على الإطلاق. ستستخدم شركة ابل MagSafe للشحن وربما نقل البيانات في المستقبل. يعد نقل البيانات لاسلكيًا أيضًا خيارًا، ولكنه ليس مثاليًا للمطورين.

هل يحتوي آيفون ١٣ بصمه الاصبع او بصمه الوجه Face ID؟

طرحت شركة ابل شكلاً جديدًا من بصمة اليد يمكن أن يتناسب مع الزر العلوي في ايباد اير٤. ومن المحتمل أن تقوم الشركة بتضمينه إلى جانب Face ID في الايفون القادم، خاصة عند التفكير في التبني الواسع لارتداء الكمامة.

ما هو تاريخ اطلاق آبل آيفون ١٣؟

ستعلن شركة ابل عن ايفون ١٣ في شهر سبتمبر أو أكتوبر ٢٠٢١. دفع الوباء إلى الإعلان عن ايفون ١٢ وإصداره في وقت متأخر عن المعتاد، لكن إعلانات ايفون المعتادة تحدث في أوائل إلى منتصف سبتمبر.

ماهو شكل آيفون ١٣؟

سيبدو شكل آيفون ١٣ مثل آيفون ١٢ في معظم النواحي، ولكن قد لا يحتوي على مدخل شحن وربما تحتوي كاميرا إضافية. سيستمر التصميم المسطح الجوانب وتعتقد بعض الشائعات أن الشق الذي يضم جهاز Face ID قد يصبح أصغر.

إقرأ أيضا

أفضل الهواتف الذكية لعام 2021

أفضل الهواتف الذكية لعام 2021

تقييم هواتف الآيفون 12 و12 ميني و12  برو 12  برو ماكس

تقييم هواتف الآيفون 12 و12 ميني و12 برو 12 برو ماكس