أفضل الهواتف الذكية لعام 2021

تتميز أفضل الهواتف النقالة بامتلاكها كاميرات رائعة وذات مزايا احترافية، بالإضافة للأداء القوي الذي تحتاجه لتعدد المهام والقدرة على التحمل طوال اليوم. ومع طرح جميع طرازات iPhone 12 الأربعة للبيع الآن، كان هناك تغيير كبير في قائمتنا.

عادة حينما يتعلق الأمر بشراء هاتف جديد، قد يفضل بعض الأشخاص الحصول على أكبر شاشة عرض ممكنة جنبًا إلى جنب مع المواصفات الأكثر تقدمًا. ويريد البعض الآخر هاتفًا قويًا متوسط المدى يوفر جميع الأساسيات دون الشعور بالرخص، مع أن البعض قد يبحث عن التوفير والخدمات الأساسية دون الإكتراث للأداء أو المزايا الفوتوغرافية. 

لمساعدتك في اختيار أفضل هاتف ذكي لك، تم اختبار عشرات الهواتف في المعامل وفي العالم الحقيقي لتقديم أفضل التوصيات، وبناء عليه إليك أفضل الخيارات التي تم اختبارها.

إليك الهواتف الذكية الأعلى تصنيفًا لعام 2020:

iPhone 12 Pro Maxايفون ١٢ برو ماكس

iPhone 12 Pro Max

يعد iPhone 12 Pro Max من أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها وهو ذلك الهاتف النادر المثالي عمليًا، خاصة لمن يفضل الشاشات الكبيرة. ستحصل على شاشة OLED غامرة مقاس 6.7 بوصة وأداء A14 Bionic رائد في فئته ويدعم شبكة اتصال  G5. ومما يميز الجهاز أيضاً هو عمر البطارية، حيث يتميز حقًا بعمر البطارية الطويل مقارنة بالإصدارات الأقل، حيث استمر ما يقرب من 11 ساعة في اختبار تصفح الويب. 

مثل iPhone 12 Pro العادي، يحتوي iPhone 12 Pro Max على ثلاث كاميرات خلفية، لكنه يستفيد من مستشعر رئيسي أكبر يسمح بدخول المزيد من الضوء. وزوم تليفوتوغرافي 2.5 مقارنة بـ 2x في إصدار Pro العادي. يوفر الجهاز أيضاً تسجيل فيديو ملونًا بشكل مثير للدهشة في Dolby Vision، مع تثبيت مستشعر التحول للحصول على لقطات ثابتة. 

بسعر 1099 دولارًا، فإن iPhone 12 Pro Max ليس رخيصًا، لكنه بشكل عام أفضل هاتف تم اختباره على الإطلاق. للمزيد حول المواصفات والأسعار يمكنك تفقد الروابط بالأسفل.

  • ثلاث أحجام للذاكره: 128، 256، 512 جيجا
  • الألوان: ذهبي، غرافيت، ازرق داكن، فضي

iPhone 12 Proايفون ١٢ برو

iPhone 12 Pro

يعد جهاز أيفون 12 برو أفضل هاتف يمكنك شراؤه بسبب كل شيء تضعه شركة أبل في تصميمها الجديد الأنيق. حيث يمكنك الحصول على أكبر عدد من نطاقات 5G في أي هاتف إلى جانب معالج A14 Bionic الجديد، الذي ينافس جميع هواتف Android. لكن السبب الحقيقي للسعي وراء iPhone 12 Pro هو الكاميرات. حيث يتيح المستشعر الرئيسي فيها مزيدًا من الضوء، ويعمل الوضع الليلي على كل من الكاميرا فائقة السرعة وكاميرا True Depth الأمامية. كما يمكنك التقاط صور شخصية في الليل بفضل الجمع ما بين العدسة المقربة ومستشعر LiDAR.

لا يتميز iPhone 12 Pro فقط بشاشة OLED رائعة مقاس 6.1 بوصة والمحمية بواسطة درع السراميك المصمم لتوفير 4 أضعاف الحماية في حالة السقوط، وإنما أيضاً الحواف المسطحة والناعمة.

يجعل شاحن MagSafe الاختياري الشحن اللاسلكي أمرًا سهلاً بفضل المغناطيس المدمج في iPhone 12 Pro. لكن شركة أبل لا تتضمن أي شاحن في العلبة وهو ما يعتبر أحد العيوب حيث يجب شراء الشاحن بشكل منفصل. على الرغم من أن عمر بطارية iPhone 12 Pro يمكن أن يكون أفضل مما هو عليه، إلا أنه الهاتف الأكثر اكتمالاً مقابل المال وأفضل هاتف مزود بكاميرا حتى الآن.

  • ثلاث أحجام للذاكره: 128، 256، 512 جيجا
  • الألوان: ذهبي، غرافيت، ازرق داكن، فضي

Samsung Galaxy Note 20 Ultraسامسونج جالاكسي نوت ٢٠ الترا

Samsung Galaxy Note 20 Ultra

سعر الجهاز هو 1299 دولارًا ولكن لا يمكن لأي هاتف آخر ذو شاشة كبيرة أن يقارن بهذا الجهاز. حيث أن الجهاز مزود بشاشة OLED رائعة المقاس 6.9 بوصة مع معدل تحديث ديناميكي يبلغ 120 هرتز، بالإضافة إلى الكثير من ترقيات S Pen الجديدة، بدءًا من إيماءات الهواء الجديدة إلى وقت استجابة أكثر سلاسة يبلغ 9 مللي ثانية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي  الجهازعلى واحد من أكثر إعدادات الكاميرا تنوعًا على الإطلاق، بما في ذلك مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل، و 50x Space Zoom، ومستشعر تركيز تلقائي بالليزر مخصص لتقليل التشويش.

يعد الجهاز أيضًا جهاز كمبيوتر مكتبي صغير ووحدة تحكم في الألعاب مقنعة. مع وضع DeX المحسّن يمكنك إرسال الصور والتطبيقات والمزيد إلى تلفزيون قريب، وباستخدام Xbox Game Pass ، يمكنك بث أكثر من 100 عنوان Xbox عبر السحابة. كما ويعمل الجهاز بشكل جيد مع جهاز الكمبيوتر أيضًا، حيث يتيح لك تشغيل تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر المحمول الخاص بك بالإضافة إلى تلقي الإشعارات وإجراء المكالمات والمزيد. أضف كل ذلك وسيكون لديك واحد من أفضل الهواتف حتى الآن.

iPhone 12ايفون ١٢

iPhone 12

يمتلك الجهاز شريحة A14 Bionic فائقة السرعة بقدرة 5 نانومتر، ونفس الكاميرا الرئيسية الرائعة المكونة من 7 عناصر وشبكة اتصال 5G. قد لا يحتاج الجميع إلى تصميم مادي أعلى أو قدرة التقاط الصور والفيديو الموجودة في آيفون 12 برو، ولكن أيفون 12 العادي هو أفضل جهاز آيفون جديد شامل لمعظم المشترين.

والذي يجعل هذا الجهاز شامل متكامل لكل من يرغب بالحداثة والمتانة والتطور هو الكيفية التي من خلالها قامت شركة أبل بتحسينها في هذا الجهاز. فعلى سبيل المثال، يحتوي جهاز آيفون 12على شاشة OLED الجديدة والتي تفوق دقتها بكثير شاشة LCD الضبابية منخفضة الدقة في جهاز آيفون 11 الذي أنتج العام الماضي، ويتميز التصميم الجديد لآيفون 12 بتصميم أنيق ذو حافة مسطحة وحواف أضيق.

  • الألوان: أبيض، أحمر، أزرق، أسود، أخضر
  • ثلاث أحجام للذاكره: 64، 128، 256 جيجا

iPhone 11ايفون ١١

iPhone 11

بتسعيرته المعقوله، يقدم iPhone 11 صورًا جيدة الإضاءة المنخفضة بشكل مذهل عبر الوضع الليلي الخاص به، وهناك عدسة جديدة فائقة الاتساع تتيح لك ملاءمة المزيد من الموضوعات أو المشهد مع مجال رؤية 120 درجة.  كما تم ترقية صور السيلفي ترقية جدية مع كاميرا بدقة 12 ميجابكسل تتحول تلقائيًا إلى عرض أوسع عندما تقوم بتحويل الهاتف إلى الوضع الأفقي.

يمتلك جهاز آيفون 11 شاشة LCD مقاس 6.1 بوصة ولكنها بالطبع ليست بجودة ما تحصل عليه في آيفون 12  الأحدث، ولكنها ملونة ومشرقة. 

Samsung Galaxy S20 FEسامسونج جالاكسي اس ٢٠ اف اي

Samsung Galaxy S20 FE

لم يعد عليك دفع 1000 دولار أو أكثر للحصول على أفضل مزايا لجهاز Galaxy S20 من سامسونج. حيث يتمتع جهاز Samsung Galaxy S20 FE الذي تبلغ تكلفته 699 دولارًا بأفضل ميزات هواتف سامسونج الرئيسية، مع تنازلات طفيفة جداً، مما يجعل هذا الهاتف من أفضل  ما يمكن الحصول علي من الهواتف مقابل المال.

حيث يحتوي الجهاز على شاشة كبيرة مقاس 6.5 بوصة مع معدل تحديث سلس يبلغ 120 هرتز واتصال 5G ومعالج Snapdragon 865 السريع. بخوص نظام الكاميرا الثلاثية في هذا الهاتف فهو رائع جداً، والذي يتضمن تكبيرًا بصريًا قويًا 3x وتقريب رائع لمساحة 30x.

سيتعين عليك قبول ظهر بلاستيكي بدلاً من الزجاج وشاحن أبطأ من Galaxy S20 العادي، ولكن هذه المقايضات تستحق العناء. هذا هو طراز Galaxy S20 الذي يمكنك الحصول عليه إذا كنت تريد ميزات متطورة ولكن ليس بسعر مرتفع كباقي الهواتف الرئيسية الأخرى.

  • ميزات: شريحتين اتصال

iPhone 12 miniايفون ١٢ ميني

iPhone 12 mini

يعد الجهاز أحد أفضل الهواتف المدمجة من شركة أبل على الإطلاق، حيث يعتمد على شاشة OLED الموسعة الموجودة على أجهزة الآيفون الحالية الأخرى لجهاز يمكن وضعه بسهولة في اليد أو الجيب. زودت أبل هذا الهاتف بشريحة A14 Bionic نفسها التي تدعم بقية عائلة آيفون 12- وهذا يعني اتصال 5G مع كل أنواع الشبكات - كما أنه يحتوي على نفس إعدادات الكاميرا الموجودة في جهاز آيفون 12 العادي، لذلك ينتج صورًا ممتازة.

قد تكون الميزة الأكثر لفتًا للنظر في iPhone 12 mini هي سعره، فسعره الحالي تقريباً 699 دولار، لذلك فهو يعتبر خيار رائع والطريقة الأمثل للحصول على جهاز ينتمي لعائلة آيفون 12 والتي تعتبر أحدث أجهزة أبل دون دفع تكلفة أعلى. 

OnePlus 8 Proهاتف ون بلس ٨ برو

OnePlus 8 Pro

يعد الجهاز أحد أفضل الهواتف لأنه يشمل العديد من الميزات في هاتف يكلف أقل من الهواتف الرئيسية المتميزة. يمكنك الحصول على أداء يمكن أن يضاهي أي هاتف رائد وشاشة رائعة بمعدل تحديث سريع يبلغ 120 هرتز للتمرير السلس بشكل بسيط ورائع.

وعلى الرغم من أن اختيار أسرع معدل تحديث يمكن أن يؤدي إلى تقليل عمر البطارية، ولكن بالإمكان ضبط معدل تحديث الشاشة على 60 هرتز وبالتالي يمكنك أن تتوقع أكثر من 11 ساعة من عمر البطارية - وهو ما يفوق بكثير ما يمكن أن يفعله الهاتف الذكي العادي في اختبار البطارية لدينا. كما أن الجهاز أصبح ون بلس 8 برو أول هاتف من شركة ون بلس يدعم الشحن اللاسلكي؛ عدا عن ذلك فإنه أسرع شحن لاسلكي تم اختباره على الإطلاق.

تتمتع الهواتف الأخرى بكاميرات أكثر قدرة، لكن عدسات OnePlus 8 Pro الأربعة الخلفية أدت أداءً جيدًا في الاختبارات التي تم عملها على الجهاز، وأحيانًا كانت النتائج تتطابق مع ما تقدمه أفضل كاميرات الهواتف الأخرى. لذا إذا كنت تريد جهاز أندرويد رائع، فإن OnePlus 8 Pro هو دليل على أنك لست بحاجة إلى إنفاق أكثر من 1000 دولار للحصول على أحد أفضل الهواتف التي تم اختبارها.

Google Pixel 4aهاتف جوجل بكسل ٤ آ

Google Pixel 4a

مما يجعل جهاز Google Pixel 4a الجديد مميزًا للغاية هو أنه يقدم تقريبًا كل ما تريده في الهاتف الذكي مقابل 349 دولارًا فقط. وهو مقنع بشكل ملحوظ لهذا السعر.

يحتوي الجهاز على أحدث عرض متوسط ​​المدى من جوجل على شاشة OLED الرائعة مقاس 5.8 بوصة؛ بالإضافة لقوة صلبة من شرائح Snapdragon 730G؛ أيضاً العديد من ميزات البرامج الذكية مثل Call Screen وتطبيق النسخ المباشر المسجل من جوجل؛ وبالطبع هذه الأعجوبة من كاميرا بدقة 12 ميجابكسل، والتي تتضمن مزايا مثل Night Sight و Super Res Zoom.

المجال الوحيد الذي يتخلف فيه Pixel 4a عن المنافسة هو فيما يتعلق بعمر البطارية. فعلى الرغم من وجود حزمة طاقة أكبر بكثير من أجهزة iPhone SE، إلا أنها لا تدوم طويلاً عند الشحن. ومن الناحية العملية، فإن هاتف بكسل الجديد من جوجل هو هاتف مدور بشكل رائع يجب على كل من يبحث عن هاتف رخيص مع مزايا تصوير رائعة أن يفكر فيه.

Moto G Powerهاتف موتو جي بور

Moto G Power

إذا كنت تريد أفضل هاتف يدوم طوال اليوم، احصل على Moto G Power.  حيث يتميز هذا الهاتف ذو الميزانية المحدودة من موتورولا ببطاريته الضخمة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة، والتي تدوم لأكثر من 16 ساعة في اختبار عمر البطاريات الذي تم تجربته على العديد من الأجهزة.

لست مضطرًا إلى دفع مبالغ كبيرة مقابل هذا النوع من عمر البطارية. حيث تبلغ تكلفة موتو جي بور249 دولار فقط، وهو أرخص من هاتف iPhone SE. صحيح أنك مضطر إلى تقديم بعض التنازلات مثل الحصول على شاشة LCD بدلاً من لوحة OLED ووزن ضخم ما يقارب 7 أونصات.

ومع ذلك، فإن أداء وكاميرا Moto G Power يواكبان الهواتف الأخرى مقارنة بنطاقها السعري، كما أنها تمكنت من تضمين كاميرات ثلاثية (على الرغم من أنها ليست عدسة تليفوتوغرافي). 

إقرأ أيضاً:

إذن ما هي أفضل الهواتف الموجودة حالياً؟

بناءً على الاختبارات التي تم إجرائها من قبل المختصين، فإن iPhone 12 Pro Max الجديد هو أفضل هاتف بشكل عام، حيث يلتقط صورًا رائعة وشاشة ضخمة مقاس 6.7 بوصة ويدعم اتصال 5G ويوفر أسرع أداء أكثر من أي هاتف آخر. وعلى الرغم أن إصدارات iPhone 12 الأخرى تثير الإعجاب، فإن أيفون 12 برو ماكس يمنحك معظم مساحة الشاشة إلى جانب أطول عمر ممكن للبطارية.

مباشرة خلف طرازات iPhone 12 Pro، يأتي هاتف Galaxy Note 20 Ultra من سامسونج - وهو هاتف ذكي متميز حقًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بدءًا من وحدة المعالجة المركزية القوية Snapdragon 865 Plus وحتى الشاشة القابلة للتكيف التي يبلغ ترددها 120 هرتز والكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات. وإذا كنت تستخدم ميزانية محدودة، فإن Galaxy S20 FE الجديد يقدم أفضل ميزات هاتف Samsung الرائد بسعر أقل.

بخصوص الأسعار، فينصح المستهلكون المهتمون بالأسعار بشكل خاص بالنظر إلى Pixel 4a، وهي صفقة لا تصدق بسعر 349 دولارًا، والتي توفر ضعف مساحة تخزين iPhone SE مقابل 50 دولارًا أقل. كما ويعد Moto G Power صفقة شراء جيدة أخرى، حيث يوفر أفضل عمر للبطارية تم اختباره على الإطلاق.

إقرأ أيضا

أخر تسريبات آيفون ١٣

أخر تسريبات آيفون ١٣

تقييم هواتف الآيفون 12 و12 ميني و12  برو 12  برو ماكس

تقييم هواتف الآيفون 12 و12 ميني و12 برو 12 برو ماكس