أفضل ٨ حلول لعلاج عسر الهضم والإمساك

أفضل ٨ حلول لعلاج عسر الهضم والإمساك

يحدث عسر الهضم والإمساك نتيجة القيام بالعديد من العادات الغذائية الخاطئة مثل الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة أو النوم مباشرة بعد الأكل أو قلة شرب الماء.

ولا تعتبر الأدوية الملينة للمعدة والمسكنات السبيل الوحيد لعلاج مشكلات المعدة، فهناك عديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها لعلاج مشكلات عسر الهضم والإمساك.

أفضل ٨ حلول لعلاج عسر الهضم والإمساك.
١- شاي الزنجبيل
شرب منقوع الزنجبيل الساخن يعمل على تنشيط حركة الأمعاء والهضم. اغمر شرائح الزنجبيل في كوب من الماء المغلي وتناوله بعد تناول وجبة دسمة.

٢- أكثر من تناول الألياف الطبيعية
قلة الألياف الطبيعية في الجسم يؤدي إلى إمكانية حدوث مشكلات الهضم بصورة متكررة، لذا احرص على الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات الطازجة والمكسرات وحبوب الكورن فليكس.

٣- شاي الأعشاب
من أفضل الوصفات أيضا لعلاج عسر الهضم والإمساك، شاي البابونج والنعناع. تناول هذه المشروبات على معدة فارغة في الصباح أو قبل النوم أو بعد الانتهاء من تناول وجبة دسمة.

٤- تناول كميات كبيرة من الماء
ليس هناك طريقة أفضل من تناول كميات كبيرة من الماء للوقاية من عسر الهضم والإمساك. فقلة تواجد الماء في الجسم يمنع سهولة مرور المواد الغذائية بالمعدة وهضمها. ننصحك بتناول ما لا يقل عن ٨ أكواب من الماء يوميا لضمان الحفاظ على ترطيب الجسم.

٥- الزبادي
تناول الزبادي يساعد على تنشيط البكتيريا الحية الموجودة في المعدة والتي تساعد الجهاز الهضمي في القيام بوظيفته بصورة طبيعية. لذا في حالة الشعور بعسر الهضم أو الإنتفاخ، لا تتردد في تناول كوب من الزبادي الطبيعي.

٦- مارس الرياضية
ممارسة الرياضة من الحلول الممتازة للتخلص من انتفاخ المعدة والإمساك المصاحب لها، فإنها تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وتسهيل عملية الإخراج. ولا داع لممارسة الرياضات المرهقة إذا كنت لا تستطع القيام بها، بل يمكنك المشي لمدة ٣٠ دقيقة بعد تناول وجبتك لتشعر بالراحة بعدها.

٧- تخلص من الدهون
احرص على التخلص من الوزن الزائد، فإن الدهون والشحوم الموجودة حول منطقة البطن تشكل ضغطا على المعدة مما يجعل الأمر أكثر سوء في حالة التعرض لحالات الإمساك وعسر الهضم. ننصحك بتناول الأكلات الخفيفة والمشوية والأطعمة الخالية من الدهون، فإن تغيير روتين غذائك اليومي سيساعد على حرق الدهون بصورة طبيعية دون الحاجة لاتباع رجيم قاسي.

٨- مشروب القرفة
مشروب القرفة من الحلول السحرية لعلاج مشكلات البطن المختلفة، فإنه يعالج الإمساك وصعوبة الهضم وآلام المعدة الناتجة عن الطمث. من فوائد مشروب القرفة أيضا أنه يزيد من معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية، مما يجعل منه سلاح ذو حدين. في حالة الشعور بالإمتلاء أو بمشكلات في الهضم، تناول كوبا من القرفة الساخن.

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

مخاطر تناول الطعام قبل النوم

مخاطر تناول الطعام قبل النوم

الأفوكادو يضبط مستوى الكوليسترول في الدم

الأفوكادو يضبط مستوى الكوليسترول في الدم

تعرفي على اسباب ألم الحوض عند النساء

تعرفي على اسباب ألم الحوض عند النساء

١٠ فوائد للبردقوش

١٠ فوائد للبردقوش

نتائج طبية مذهلة عند وضع قطعه من البصل داخل جوربك

نتائج طبية مذهلة عند وضع قطعه من البصل داخل جوربك

اعراض ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء

اعراض ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء