دورات المياه اليابانية الشفافة الجديدة

دورات المياه اليابانية الشفافة الجديدة

من الواضح أن عددًا من الأشخاص يخشون استخدام المراحيض العامة كما هي ، لذا فإن جعلها شفافة تمامًا من شأنه أن يزيد من قلقهم ، أليس كذلك؟ حسنًا ، على ما يبدو ، في اليابان هو عكس ذلك تمامًا.
على الرغم من أن المراحيض العامة اليابانية تتمتع عمومًا بمستوى عالٍ من النظافة مقارنة بالمراحيض العامة الأخرى في جميع أنحاء العالم ، في هذا البلد أيضًا ، يخشى بعض الناس فكرة الاضطرار إلى السير في مرفق مظلم ، وربما كريه الرائحة وربما غير آمن للقيام باحتياجاتهم . ولكن ماذا سيحدث إذا كان بإمكانك رؤية مدى نظافة أو أمان المنشأة قبل السير فيها؟

في وقت سابق من هذا العام ، أطلقت مؤسسة نيبون غير الربحية " مشروع مرحاض طوكيو " في محاولة إبداعية لعلاج رهاب الناس من المراحيض العامة. كلف المشروع 16 مهندسًا معماريًا متمرسًا بتجديد 17 دورة مياه عامة تقع في الحدائق العامة في منطقة شيبويا ، وهي واحدة من أكثر المناطق التجارية ازدحامًا في طوكيو ( مع مليوني شخص يوميًا ، يعتبر معبرها في الواقع الأكثر ازدحامًا في العالم !). وفقًا لبيان لمؤسسة نيبون ، كان الهدف الرئيسي من هذا المسعى هو " أن يشعر الناس بالراحة عند استخدام هذه المراحيض العامة وتعزيز روح الضيافة للشخص التالي ".
دورات المياه اليابانية الشفافة الجديدة

حظيت إبداعات المهندس المعماري Shigeru Ban الحائز على جائزة بريتزكر بأكبر قدر من الاهتمام حتى الآن ، ويرجع ذلك في الغالب إلى أن تصميمه يبدو أنه يتعارض مع السمة الرئيسية للمرحاض الحديث: إذا كان معظم الأشخاص الذين يفكرون في المراحيض ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو الخصوصية .

ولكن يبدو أن هناك سببًا لذلك. تسمح الميزات الشفافة لهذه الحمامات العامة الثورية للمستخدمين المحتملين برؤية ما بداخلها قبل الدخول ، وبالتالي وضع شاغليهم الرئيسيين للراحة: " الأول هو ما إذا كان نظيفًا من الداخل ، والثاني هو أنه لا يوجد أحد ينتظر سرا بالداخل " ، وفقًا لمؤسسة نيبون.
دورات المياه اليابانية الشفافة الجديدة

تتكون المراحيض العامة المبتكرة من عدة مقصورات متجاورة ، ولكل منها لون مختلف ، وتعتمد على أحدث تقنيات الزجاج الذكي لتحويل الجدران الشفافة إلى غير شفافة عند قفل الباب ، وشفافة مرة أخرى عند فتح الباب.

" يتيح هذا للمستخدمين التحقق من النظافة وما إذا كان أي شخص يستخدم المرحاض من الخارج. وذكر بيان مؤسسة نيبون: " في الليل ، تضيء المنشأة الحديقة مثل مصباح جميل ".
جنبًا إلى جنب مع إبداعات Shigeru Ban الشفافة ، تم أيضًا افتتاح ثلاث دورات مياه عامة أخرى صممها المشاركون في The Tokyo Toilet Project هذا الشهر ، ومن المقرر عرض تصميمين مبتكرين في الأسبوع المقبل. من المقرر الكشف عن تجديدات المراحيض العامة المتبقية في ربيع العام المقبل.

ومن المثير للاهتمام أنه تم استخدام المراحيض الشفافة في اليابان من قبل. في عام 2014 ، قدمت مدينة أويتا مراحيض شفافة تعتمد على مستشعرات الحركة لتحويل الجدران معتمًا.
ومع ذلك ، ذكرت Kotaku أن استخدام المراحيض كان محفوفًا بالمخاطر: إذا لم تكتشف المستشعرات أي حركة لمدة 35 ثانية متتالية ، فإنها تحول الجدران إلى الشفافية مرة أخرى ... ..

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

أجمل عبارات الشكر والتقدير

أجمل عبارات الشكر والتقدير

لماذا التثاؤب معدي؟

لماذا التثاؤب معدي؟

حلول جاء إليها الناس لحماية أنفسهم من فيروس كورونا

حلول جاء إليها الناس لحماية أنفسهم من فيروس كورونا

السلطان عبد الحميد الثاني

السلطان عبد الحميد الثاني

كيفية صهر الذهب و تجهيزه للصياغة

كيفية صهر الذهب و تجهيزه للصياغة

رئيس كوريا الشمالية كم جونغ أون

رئيس كوريا الشمالية كم جونغ أون