أفضل 15 منتج غسول وجه للبشرة الدهنية

قد يخبرك أي شخص ذا بشرة دهنية، إن التعامل مع بشرة دائمة النعومة يشابه امتلاك وظيفة بدوام كامل. حيث أن البشرة الدهنية تتطلب استخدام عدة منتجات مختلفة وعلى ما يبدو الاهتمام المستمر أيضًا. هناك أشياء لا يمكنك السيطرة عليها مثل لون عينيك ولون شعرك، كذلك هي الحال مع الأشخاص ذوي البشرة الدهنية حيث أنهم بكل بساطة قد ولدوا مع غدد دهنية أكثر من العدد الطبيعي مما يؤدي إلى زيادة في الإنتاج في الزيت. وبينما تنتج بشرتنا الزيت بهدف إبقاء نفسها ناعمة وطرية، إن الكثير من الزيت ينتج ذلك المظهر اللامع والدهني الدائم.

هناك عدة عوامل خارجية تلعب دورًا أيضًا. وبينما قد لا تجعلك درحات الحرارة أو الرطوبة العالية أن تنتج المزيد من الزيت لكن بإمكانها أن تجعلك تصب عرق أكثر؛ وبمجرد امتزاج العرق بالزيت ستشعر بأن بشرتك أصبحت دهنية المظهر والملمس. الخبر السار أن هنالك العديد من المنتجات التي تحارب زيت البشرة. لكن إليكم الأمر، إذا ما قمتم بوضع قاعدة أساس صحيحة عن طريق استعمال الغسول الصحيح فإنكم سوف تعانون من البداية. 

إقرأ أيضاً: أفضل 5 منتجات كريم أساس للبشرة الدهنية

إليك أفضل منتجات غسول الوجه الخاصة بالبشرة الدهنية والتي تساهم في التقليل من زيوت البشرة.

منظف ​​ديرمالوجيكا ديرمال كلايDermalogica Dermal Clay Cleanser

منظف ​​ديرمالوجيكا ديرمال كلاي

أثر الطين على البشرة الدهنية فعال جدًا حيث أن مكوناته القليلة تعد الأفضل في إزالة وامتصاص الزيوت الإضافية. لا تستخدم هذه الوصفة نوعًا واحدًا من الطين بل نوعان، وبالتحديد الكاولين والطين الأخضر، اللذان يعملان  كالمغناطيس حيث يسحبان الزهم غير المرغوب به. ولكن مزايا مكافحة الزيوت لا تتوقف هنا: ثلاثي من السامبوكوس مشرب واللبلاب والليمون يقوم بإخراج الزيوت وإطفاء لمعانها في البشرة. علاوةً على ذلك، يقوم الخيار والميرمية بتوفير مزايا مهدئة للبشرة.

  • يتوفر بحجمين: 8.4 اونص، 16.9 اونص

غسول نيوترجينا الترا جينتل المرطبNeutrogena Ultra Gentle Hydrating Cleanser

غسول نيوترجينا الترا جينتل المرطب

كريم غسول  نيوترجينا الترا هذا يتميز بلطافته الفائقة حيث يمكن أن يُستعمل على البشرة الحساسة للغاية. وما إن كان لديك الأكزيما أو العد الوردي أو حب الشباب، فإن غسول نيوترجينا الترا هذه تم إنشاءها لتنظيف البشرة دون تعرية الجلد أو تهييجه.

  • الحجم: 354 مل

نوترانوفا فيس فود - غسول، مقشر وتونر الكل في واحدNutraNuva Face Food All-in-One Cleanser, Exfoliator, and Toner

نوترانوفا فيس فود - غسول، مقشر وتونر الكل في واحد

غسول نيوترانوفا هو منظف، مقشر وتونر في منتج واحد حيث يحتوي على قائمة من المكونات الطبيعية التي تعمل على امتصاص الزيت الزائد، والتقليل من لمعان الجلد وأكثر من ذلك بكثير. فكر في طين الكاولين الذي يمتص الزيت بالإضافة إلى مسحوق الفحم الأبيض المنقى و الجلسرين المرطب الذي يحافظ على توازن بشرة، والمكونات المطهرة والمقاومة للبكتيريا بشكل طبيعي كلحاء القرفة وزيت الخزامى.

لا يحتوي غسول النيوترانوفا على الباربين أو الأصباغ أو البتروكيماويات أو أيِ من المكونات المعدلة وراثيًا وهذا على سبيل المثال لا الحصر. إن هذا الكريم لطيف كفاية للاستخدام اليومي، فهو لا ينظّف بشرتك فحسب، بل يعمل أيضًا كمُقشر وتونر، مما يساعد على إحكام تسديد المسام وموازنة الرقم الهيدروجيني (pH) في البشرة. وللحصول على أقصى الفوائد قومي بدلك المستحضر بلطف على البشرة الرطبة واتركيه لمدة تتراوح بين 20 و30 ثانية قبل غسله.

  • الحجم: 180 مل

منظف سيرافي الرغوي للوجهCeraVe Foaming Facial Cleanser

منظف سيرافي الرغوي للوجه

يتميز غسول الوجه سيرافيه ذا التكلفة القليلة بلطافته على البشرة، حيث يعمل على إزالة الشوائب والزهم الزائد، لذا كل ما يتبقى لديك هو بشرة تم تجديدها وموازنتها وتنظيفها. ومثلها كمثل كل منتجات CeraVe، يوجد في الوصفة ثلاثة أكاسيد أساسية التي تنظف البشرة وتحرص على عدم تجريدها في العملية. يزيد حمض هيالورونيك من زيادة الرطوبة (لأن البشرة الزيتية تحتاج إلى الترطيب أيضًا!) بينما يساعد النياكيناميد في تهدئة البشرة.

  • الحجم: 473 مل

غسول نيوتروجينا لحب الشباب الخالي من الزيوت Neutrogena Oil-Free Acne Wash

 غسول نيوتروجينا لحب الشباب الخالي من الزيوت

امتلاك بشرة دهنية لا يعني بالضرورة زيادة احتمال ظهور حب الشباب، ولكن الاثنين كثيرًا ما يكونا معًا. بغض النظر عن مشكلتك، فإن غسول الوجه الخاصة بهذه العيوب هي الحل. غسول نيتروجينا هذا يتكون من 2 ٪ من حامض الساليساليك (أقصى قوة يمكنك الحصول عليها في منتج لا يتطلب وصفة طبية) حيث يعد هذا الغسول واحد من أفضل المكونات المكافحة لحب الشباب في السوق. ومعروفة هذه الغسول أيضًا بقدرتها على إذابة الزيوت بهدف المحافظة على نظافة المسامات والسيطرة على التهيجات.واسم على مسمى، تشبه رائحة الغسول هذه برائحة الجريب فروت والليمون. ولكن الجريب فروت هذه لديها أثر أكبر من إنتاج رائحة جميلة. فهي أيضاً مصدر عظيم للفيتامين (ج)، الذي يعد مكون ممتاز يساعد في زيادة سطوع البشرة.

منظف ​​روزين للعناية بالبشرةRosen Skincare Earth Cleanser

منظف ​​روزين للعناية بالبشرة

هذا المنظّف الطيني يزيل الأوساخ والزيوت من البشرة ويجعلها نظيفة وصافية. وتحتوي الغسول هذه على نفس صفات طين المطحون المضاد للبكتيريا وأكسيد الزنك وزيت أوكالبتوس، وكذلك خواص تنظيم الزيت الخاصة بالنياكيناميد. المستخدمين يحبون أنها توفر أيضًا شعور بالتبريد والتهدئة مهما يجعلها منقذة من ظهور حب الشباب على الجلد.

منظف جل بيست نمبر 9 من درانك ايليفانتDrunk Elephant Beste No. 9 Jelly Cleanser

منظف جل بيست نمبر 9 من درانك ايليفانت

بعض منتجات غسول الوجه غير مفيدة في إزالة المكياج. لكن منظف الدرنك إيليفانت هذا ليس واحد منهم. حيث أن تركيبته الكريمية تحتوي على مزيج من مواد خافضة للتوتر السطحي وملينات تقوم بإزالة كل أنواع الماكياج والزيوت والحبيبات، بشكل كامل. الجميل هنا، هو ان هذا المنتج لطيف على البشره بما فيه الكفاية للاستخدام حول العينين.

غسول الوجه ميسيلر من غارنييه سكين أكتيفGarnier SkinActive Micellar Foaming Gel Facial Cleanse

غسول الوجه ميسيلر من غارنييه سكين أكتيف

تعتبر ماء ميسيلار من المنتجات المفضلة لدى أصحاب البشرة الدهنية والبشرة الحساسة أيضًا. فإن أصحاب البشرة الدهنية يقدرون أنها خالية من المنظفات المزعجة المحتملة، في حين أن أصحاب البشرة الحساسة يحبون كونها خالية من الزيوت ولا تترك أي مخلفات. تعمل ماء الميسيلار بفضل الميكا والجسيمات الصغيرة التي تربط مع بعضها البعض وتزيل الأوساخ والزيوت وغيرها ذلك من القذارة.

ويعتبر هذا المنتج خيار ممتاز للبشرة الدهنية بشكل خاص حيث لديه  فائدة إضافية وهي الرغوة التي تجعلك تشعر بأن بشرتك أصبحت أكثر نظافة، رغم بقائها ناعمة ورطبة. كما أنه لطيف بما يكفي للاستخدام على العينين والشفتين ولا يتطلب أن يتم غسله. ما عليك سوى وضع بعضها على قطعة قطنية وتمريرها على وجهك كاملًا.

غسول فيرست ايد بيوتي سكين ريسكيو مع الطين أحمرFirst Aid Beauty Skin Rescue Deep Cleanser with Red Clay

غسول فيرست ايد بيوتي سكين ريسكيو مع الطين أحمر

إذا كنت تملك بشرة دهنية وحساسة، فقد يكون من الصعب عليك أن تعثر على غسول للوجه يزيل المكياج أو الأوساخ دون أن يتسبب لك بالهيجان-  ولكن جل التنظيف ذا الرغوة من فيرست ايد بيوتي هذا يعتبر خيار ممتاز. حيث يعمل الطين الأحمر وأوراق الميرمية على تنظيف الجلد وموازنة إنتاج الزهم، في حين يساعد خليط مضاد للأكسدة قوي على الحماية من العوامل البيئية. بالإضافة إلى ذلك، تم اختبارها ضد الحساسية وهي خالية تمامًا من البرابين والكبريتات والعطور الصناعية-  كل ما يجعلها آمنة جدًا للبشرة الحساسة.

منظف ​​جل رغوي منقي للبشرة الدهنية من لاروش بوزيهLa Roche-Posay Effaclar Gel Facial Wash for Oily Skin

منظف ​​جل رغوي منقي للبشرة الدهنية من لاروش بوزيه

تم تصميم الجل المنظّف الخالي من الصابون من الصيدلية الفرنسية La Roche-Posay مع وضع البشرة الدهنية في الاعتبار. حيث أن هذا الجل مصنوع من الزنك بيدولت، ويعمل على تنظيف الشوائب وتقليل إنتاج الزيت الزائد، وكل ذلك دون تجفيف الجلد.

منظف ​​المسام العميقة اوريجينزOrigins Zero Oil Deep Pore Cleanser With Saw Palmetto & Mint

منظف ​​المسام العميقة اوريجينز

وإذا ازداد ميول بشرتك نحو البشرة الدهنية فإن الاحتمالات هي أيضاً أنك تحاول على نحو مستمرِ بالتقليل من لمعانها. تجمع هذه الوصفة الرغوية بين نبات البلميط المنشاري المنظف للبشرة وحمض الساليسيلك الذي يقلل من كمية الزيوت الزائدة واللمعان في خطوة واحدة سهلة. وبفضل إضافة النعناع البارد، فهي أيضًا تعطي إحساس منعش ولطيف. ويعتبر هذا المنتج  أفضل اختيار لأيام الصيف الحارة.

يوث تو ذا بيبول: منظف البشرة سوبرفود للوقاية من علامات التقدم في السنYouth to The People Superfood Antioxidant Cleanser

 يوث تو ذا بيبول: منظف البشرة سوبرفود للوقاية من علامات التقدم في السن

تنصح سونيا باترا أخصائية الجلدية المؤهلة بالتنظيف باستخدام تركيبة رغوية إذا كنت تتعامل مع الزيوت الزائد. وتقول باترا، "غالبًا ما تفيد المنظّفات الرغوية البشرة الدهنية لأنها تساعد في تفكيك الزيوت وإذابتها على سطح البشرة".

ويتركب هذا المنظف من الأطعمة الصحية مثل الكرنب، والشاي الأخضر، والسبانخ للمساعدة في إزالة كل المواد السيئة وتنظيف المسام بعمق. يخلق النسيج الرغوي شعور حريري على البشرة فهو ناعم ولا يجف لذا سيعشقه أصحاب البشرة الحساسة والمحمرة.

غسول الفتاة الفرنسية فلور دي نيرولي بالفحمFrench Girl Fleur De Néroli Charcoal Wash

 غسول الفتاة الفرنسية فلور دي نيرولي بالفحم

إذا كنت تفضل ملمس كريمي على الرغوة لغسل الوجه، فهذا المنظف هو الحل المثالي. بفضل المكونات النشطة، مثل مستخرج الشاي الأخضر والصبار المهدئ والمريح والفحم المنشط وزيت الجوجوبا. سوف تحصل على نظافة طبيعية وفعالة وفي الوقت نفسه تعود البشرة إلى توازنها.

المكونات الأساسية: يتم إنتاج الفحم المنشط من مواد غنية بالكربون يتم حرقها في درجات حرارة عالية، مثل الفحم، وقواقع جوز الهند، والخشب. في العناية بالبشرة، هناك ادعاءات بأنها تلتصق بأوساخ الوجه ثم تزيلها ولكن يجب إجراء المزيد من البحوثات.

غسول الوجه من أورجانك فارمسي بالنعناعThe Organic Pharmacy Peppermint Facial Wash

غسول الوجه من أورجانك فارمسي بالنعناع

إن البشرة الدهنية تولد البكتيريا، التي تؤدي بدورها إلى التهيج لذا يوصي أطباء الجلد بغسل البشرة الدهنية مرتين أو ثلاث مرات يوميًا. تأكد فقط من عدم جفاف بشرتك باستخدام مواد الكبريتات والمنظفات التي قد تسبب تهيّج للبشرة الجافة. إن منظف النعناع المضاد للميكروبات هذا لطيف بالقدر الكافي للاستخدام عدة مرات في اليوم.

غسول التقشير المكثف ايلاIntense Exfoliating Wash from Ayele & Co

غسول التقشير المكثف ايلا

عندما تحتاج بشرتك الدهنية إلى عناية إضافية، فإن منظف التقشير غير الكاشط والمبني من الصبار هو الأنسب للاستعمال. الإنزيمات في هذه التركيبة تمثل كلّ شيء تريده من حمض ألفا الهيدوكسي حيث يقوم بالمرور من خلال خلايا الجلد الميّتة دون أن تسبب تهيج أو تحسس في البشرة. ستعشق كيف ستبدو بشرتك أكثر سطوعًا بشكل ملحوظ، ولكن لا تتحمس كثيرًا، إذ يجب استخدام مواد التقشير الكيميائية مرة واحدة إلى ثلاث مرات في الأسبوع فقط.

إقرأ أيضا

أفضل واقي شمس حسب تقييم المستخدمين للعام 2021

أفضل واقي شمس حسب تقييم المستخدمين للعام 2021

أفضل كريمات الترطيب للبشرة الجافة

أفضل كريمات الترطيب للبشرة الجافة

كيفية التعامل مع البشرة المختلطة بشكل فعال

كيفية التعامل مع البشرة المختلطة بشكل فعال

أفضل 7 غسول للبشرة المختلطة، أسعارها وأماكن الشراء 2021

أفضل 7 غسول للبشرة المختلطة، أسعارها وأماكن الشراء 2021

أفضل كريمات الأكزيما التي يمكنك استعمالها

أفضل كريمات الأكزيما التي يمكنك استعمالها

أفضل 5 منتجات كريم أساس/ فاونديشن للبشرة الدهنية

أفضل 5 منتجات كريم أساس/ فاونديشن للبشرة الدهنية