أفضل كريمات الترطيب للبشرة الجافة

أفضل كريمات الترطيب للبشرة الجافة

غالبًا ما تحتاج أنواع البشرة الجافة إلى منتجات الترطيب لتجنب تقشر الجلد الذي يكون في معظم الأحيان مؤلم وغير مريح. لكن ليست كل المرطبات تعمل بشكل فعال على البشرة شديدة الجفاف، خاصة في فصل الشتاء البارد. إن الأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة، وخاصة أولئك الذين يعانون من الإكزيما، يجب أن يكونوا على دراية كبيرة بالمرطبات التي يستخدمونها. الكريمات والمراهم اللزجة والدهنية هي أفضل صديق لك إذا كانت بشرتك جافة، لأنها تحتوي على الزيت، ولها قوام أكثر سمكًا، وتوفر ترطيبًا أكثر من المستحضرات الاخرى. بشكل عام، يعتمد هذا أيضًا على الفصول حيث يمكنك الانتقال إلى غسول أفتح أو مرطب أساسه الجل أو سيروم في  فصل الصيف.

يقول الخبراء انه المرطب الذي تستخدمه يجب أن يحتوي بشكل مثالي على مزيج من المطريات (مثل السيراميد)، التي تعمل على إصلاح حاجز البشرة، والمرطبات (مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك) التي تجذب الرطوبة وتحبسها في الجلد. يجدر الذكر بأننا نتحدث هنا  عن بشرة الوجه وليس الجسم. 

كريم سيتافيل للترطيب - الأفضل لترطيب البشرة الجافة

Cetaphil Moisturizing Cream

ربما يوصف بأنه كريم للجسم، لكن  هذا الكريم رائع لكل من الوجه والجسم، ذلك لأنها مليئة بمركبات الترطيب مثل الجلسرين والمطريات التي تنعم البشرة مثل ستيرات الجلسرين وزيت اللوز الحلو، فهي فعالة للغاية في علاج البشرة الجافة. يوصي اثنان من أطباء الأمراض الجلدية أيضًا بهذا الكريم. خفيف الوزن ومريح للاستخدام اليومي على مدار العام. ويوصى به للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد على مدار العام  وليس فقط في الشتاء ذلك لأن هذا الكريم يحتوي على جميع الأساسيات اللازمة لبشرة صحية دون العطور المهيجة. يمكنك أيضا الانتقال إلى Cetaphil Moisturizing Lotion في الصيف لأنه أخف بكثير من الكريم في تلك الأشهر التي تكون فيها مستويات الدهون الطبيعي للبشرة متوازنة.

كريم نيتروجينا هايدرو بوست للبشره الجافه

Neutrogena Hydro Boost

كريم جل نيوتروجينا المصمم للبشرة شديدة الجفاف هو مثالي للبشرة الجافة ويعمل بسرعة كبيرة. حمض الهيالورونيك والجليسرين يرويان الجفاف ويجعل البشرة ناعمة ورطبة، يعطي راحة فورية للبشرة الجافة وأفضل جزء في ذلك (بصرف النظر عن خصائصه المرطبة بعمق) هو أنه يختفي بسلاسة في الجلد، لذلك يمكن وضعه بمفرده أو تحت المكياج. 

يستخدم جل نيوتروجينا Hydro Boost لإخماد البشرة الجافة على الفور وتعزيز مستوى ترطيبها. يعمل ترطيب البشرة الجافة لإبقائها ناعمة ونضرة ورطبة يومًا بعد يوم. تمتص تركيبة الجل المائي الفريدة من نوعها بسرعة مثل الجل ، ولكنها تتمتع بقوة ترطيب طويلة الأمد.

كريم اكوافور - للبشرة شديدة الجفاف

Aquaphor Healing Ointment

هناك من يعانون من بشرة تميل إلى الجفاف والقشور خاصة في أشهر الشتاء، وهناك أولئك الذين تكون بشرتهم جافة جدًا والتي تبدو متقشرة ونتيجة لذلك يصعب تغذيتها بشكل فعال. إذا كنت من أصحاب الفئة الثانية، فإن هذا الكريم الافضل لك. إنه مرطب يمكن أن يساعد في إصلاح حاجز الجلد التالف الذي هو سبب شائع لنقص الرطوبة. لكن يمكن أن يكون دهنيًا بعض الشيء لكنه رائع عند استخدامه مباشرة بعد الاستحمام لحبس الرطوبة والمساعدة في علاج الجلد الجاف والمتشقق كما أنه خالٍ من العطور، مما يجعله خيارًا جيدًا لمن لديهم بشرة حساسة أيضًا.

كريم الترطيب من سيرافيه

CeraVe Moisturizing Cream

يوصي اثنان من كل سبعة أطباء أمراض جلدية بهذه الكريم المفضل لعلاج البشرة الجافة. يحتوي على نسبة عالية من الدهون، مما يساعد حقًا في إصلاح البشرة الجافة والمتشققة. كريم مرطب CeraVe بحمض الهيالورونيك وثلاثة سيراميدات أساسية لترطيب البشرة واستعادة الحاجز الواقي للبشرة. تم تطوير هذا الكريم المرطب الغني سريع الامتصاص بواسطة أطباء الأمراض الجلدية ومناسب للبشرة الجافة والجافة جدًا على الوجه والجسم، ويتميز بتقنية MVE Delivery الحاصلة على براءة اختراع لإطلاق تيار مستمر من مكونات الترطيب طوال النهار والليل.

مرطب لا روشيه ليب كار بالم

La Roche-Posay Lipikar Balm AP +

هذه العلامة التجارية الفرنسية هي المفضلة بين أطباء الأمراض الجلدية لتركيباتها منخفضة السعر وعالية الجودة. يوصي رودني باستخدام Lipikar Balm ، والذي يسميه أفضل مرطب للبشرة الجافة، لأنه يرطب بشكل غير دهني. يقترح استخدامه بمجرد الانتهاء من الاستحمام، عندما تكون بشرتك لا تزال رطبة، حتى تتمكن من اختراق الجلد بشكل أفضل وإحكام الترطيب. يحتوي على عناصر جيدة مثل الجلسرين والنياسيناميد، وزبدة الشيا في التركيبة الغنية بحمض دهني وتقوي حاجز الجلد الواقي.

إقرأ أيضا

أفضل واقي شمس حسب تقييم المستخدمين للعام 2021

أفضل واقي شمس حسب تقييم المستخدمين للعام 2021

كيفية التعامل مع البشرة المختلطة بشكل فعال

كيفية التعامل مع البشرة المختلطة بشكل فعال

أفضل 7 غسول للبشرة المختلطة، أسعارها وأماكن الشراء 2021

أفضل 7 غسول للبشرة المختلطة، أسعارها وأماكن الشراء 2021

أفضل كريمات الأكزيما التي يمكنك استعمالها

أفضل كريمات الأكزيما التي يمكنك استعمالها

أفضل 15 منتج غسول وجه للبشرة الدهنية

أفضل 15 منتج غسول وجه للبشرة الدهنية

أفضل 5 منتجات كريم أساس/ فاونديشن للبشرة الدهنية

أفضل 5 منتجات كريم أساس/ فاونديشن للبشرة الدهنية