أفضل واقي شمس حسب تقييم المستخدمين للعام 2021

أفضل واقي شمس حسب تقييم المستخدمين للعام 2021

صحيح أن وضع أي واقي من الشمس أفضل من لا شيء،  والأهم من ذلك إذا جعلته جزءاً من روتينك اليومي. ولكن بمجرد أن تتجاوز هذا الحد، فإنه يوجد عالم واسع كامل من واقيات الشمس -التي تظهر وتتغير باستمرار- لاستكشافها. ولذلك يجب الاستمرار في البحث عن أحدث وأفضل واقيات الشمس في السوق. و لوضع ذلك في الاعتبار، قمنا بتحديث هذه القائمة التي نشأت من تجارب المستخدمين، وخبراء العناية بالبشرة بما في ذلك أطباء الجلد وأخصائيي التجميل.

لحماية بشرتك بشكل أفضل أثناء التعرض لأشعة الشمس، يوصي جميع الخبراء الذين تحدثنا معهم باستخدام واقيات الشمس واسعة الطيف سواء في تركيبات كيميائية أو معدنية لأنها تحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. يقول خبراؤنا إنه يجب عليك البحث عن واقي الشمس (المعروف أيضاً بالمعدني) إذا كان لديك بشرة حساسة أو حساس للحرارة أو إذا كنت تستخدم واقي الشمس للأطفال الرضع بعمر 6 أشهر أو أكثر لأن التركيبة المعدنية توضع فوق الجلد لتساعدهم على التحمل جسدياً وتمنع اختراق الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، وذلك على عكس التركيبات الكيميائية التي تغوص في الجلد وتمتص الأشعة، مما قد يسبب تهيج البشرة الأكثر حساسية. أيضاً يوصي جميع الخبراء بالبحث عن المنتجات المقاومة للماء والحماية لمدة تتراوح من 40 إلى 80 دقيقة على الأقل بحيث يتم لاحقاً إعادة التجديد، أيضاً استخدام المنتجات ذات عامل حماية من الشمس  بدرجة SPF 30 كحد أدنى.

ويقول الخبراء أيضاً أنه حتى إذا لم تكن تخرج كثيراً هذه الأيام، فإنه لا يزال من المهم ارتداء واقي الشمس في الداخل لأن الأشعة الضارة يمكن أن تخترق النوافذ، وتشير بعض الأدلة إلى أن الضوء الأزرق  المنبعث من شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية يمكن أن يتلف الجلد. 

وبناء على رأي الخبراء وتجارب المستخدمين تم وضع قائمة بأفضل اثني عشر من واقيات الشمس مختلفة. حيث تم تصنيفها مع مراعاة عدد من الجوانب بما في ذلك السعر والمكونات وسهولة الاستخدام والوفرة.

 (أفضل واقيات الشمس بشكل عام)

Neutrogena Ultra Dry-Touch Sunscreen SPF 55

يعتبر واقي شمس شركة نيتروجينا من أفضل واقيات الشمس المعروفة والتي يمكن استخدامها على كافة أنحاء الجسم، ولعل أهمية هذا المنتج تم اكتسابها من خلال التوصيات المستمرة من قبل خبراء التجميل وأخصائية الجلد الذين يوصون باستمرار باستخدام هذا الواقي نظراً لخفة وزنه وملمسه الغير لامع الذي لن يسد مسامات البشرة لديك. يأتي هذا الواقي في عدة أشكال وتركيبات (سواء كانت كيميائية أو معدنية) وهو ما يميز شركة نيتروجينا في تخصيص منتجات واقي الشمس بما يتلائم مع البشرة والعمر. ومما يميز هذا الواقي أن سعره قليل نوعاً ما مقارنة بالواقيات الأخرى كما أنه ينتشر بسهولة وهو شديد المقاومة للماء، لذا فإنه يبقى عند دخولك وخروجك من المسبح أو البحر. 

(أفضل واقيات الشمس المعدنية للوجه تحديداً)

ISDIN Eryfotona Actinica Ultralight Emulsion Sunscreen SPF 50+

يأتي واقي الشمس المعدني من العلامة التجارية الإسبانية آيسدينالمعروفة والموصى بها من قبلالعديد من خبراء البشرة. يتميز بأنه لا يترك وراءه طبقة بيضاء وله فوائد إضافية  لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين E وإنزيمات ترميم الحمض النووي التي تساعد حتى في مكافحة أضرار أشعة الشمس السابقة. وقد تم اجراء دراسة على عدد من المستخدمين من قبل الشركة حيث تبين أن الأشخاص الذين استخدموه على أساس ثابت لاحظوا انخفاضاً في عدد الآفات محتملة التسرطن في المنطقة التي يتم معالجتها.

يمكن استخدام هذا الواقي على أي مكان في الجسم، ولكن نظراً لأنه أغلى بكثير من العديد من العلامات التجارية الأخرى، يوصي الخبراء باستخدامه على الوجه أو أجزاء معينة أخرى من الجسم معرضة أكثر إلى أغلب أشعة الشمس الضارة. 

(أفضل واقيات الشمس للوجه من حيث التكلفة)

La Roche Posay Anthelios Sunscreen

يأتي هذا الواقي في تركيبات كيميائية ومعدنية مختلفة، وعندما يتعلق الأمر بحماية الوجه يوصي العديد من الخبراء باستخدام هذا الواقي بأشكاله المختلفة، فهو يحتوي على فيتامين E ومستخلصات عشبية ومضادات الأكسدة لتهدئة البشرة المجهدة وحمايتها من أشعة الشمس وتقليل علامات الشيخوخة.

(أفضل واقي شمس معدني موصى به طبياً)

Blue Lizard Australian Sunscreen, Sensitive SPF 30+, 5-oz

تعد شركة بلو ليزارد واحدة من أفضل العلامات التجارية في مجال واقيات الوجه التي يوصي بها العديد من المستخدمين والخبراء.ويقترح أحد خبراء التجميل بأن يتم الاحتفاظ بأنبوب واقي الشمس في سيارتك، لأن الكثير من الناس ينسون وضعه على البشرة أثناء القيادة خاصة لمسافات بعيدة تحت أشعة الشمس التي من شأنها أن تسبب الكثير من أضرار أشعة الشمس المتسربة من نافذة السائق على وجهك وجسمك. وبمجرد بلوغك 50 أو 60 عاماً يبدأ الكولاجين والإيلاستين في الانهيار، وتبدأ في رؤية هذا الضرر أكثر بكثير.

 مما يميز هذا المنتج أنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو روائح أو مهيجات معروفة بشكل عام،  بالإضافة إلى ذلك، تتحول الزجاجة إلى اللون الأزرق في ضوء الأشعة فوق البنفسجية الضارة لتذكيرك بضرورة وضع الواقي على البشرة، و نظراً لأنه واقي شمسي سميك ومعدني لا يتزحزح على الجلد، يفضل استخدامه من قبل الرياضيين الذين يتعرقون في الشمس لساعات.

(أفضل واقيات الشمس بخاخ)

EltaMD UV Aero Broad-Spectrum SPF 45

أحد واقيات الشمس المفضلة لدى أطباء الجلد والمحللين الاستراتيجيين والمشاهير على حد سواء. ويوصي خبراء التجميل باستخدام منتجات الشركة كاملة فيما يتعلق بواقيات الشمس بما في ذلك البخاخ. حيث أنه يوفر حماية عالية ومقاومة للماء لمدة 80 دقيقة. يمتاز أيضا الكريم منه بأنه متماسك ويحتوي على المعادن مع أكسيد الزنك ومقاوم للماء كذلك. هناك ملاحظة من الخبراء بأنه يحتوي على أوكتينوكسات، وبالتالي فهو ليس خالٍ تماماً من المواد الكيميائية.

(أسهل واقيات الشمس استخداماً)

Supergoop Super Power Sunscreen Mousse SPF 50

يقول العديد من خبراء البشرة أنهم يحبون استخدام رذاذ واقي الشمس لأنه يسهل تغطية مساحة كبيرة من الجلد بسرعة، وهو أقل ازعاجاً خصوصاً إذا ما تم استخدامه على الشاطئ. ولكن عليك ان تعلم أيضاً أنه لا يتطلب الأمر فريقاً من الباحثين ليخبروك أنه في كثير من الأحيان يضيع الكثير مما ترش في الهواء، لكنها أيضاً تمتاز بالامتصاص الفوري وتغطية مساحات أشمل.

(أفضل واقيات الشمس للأطفال والرضع)

Neutrogena Pure & Free Baby Mineral Sunscreen, Pack of 3

يتفق جميع خبراء الجلد على أن الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر- وهو العمر الذي يقول أطباء الأمراض الجلدية أنه يمكنهم البدء في ارتداء كريم الوقاية من الشمس - يجب أن يستخدموا فقط واقيات الشمس المعدنية التي لا تسبب الحساسية والتي تم اختبار فعاليتها.  والحقيقة أن معظم أطباء الجلدية يوصون بهذه العلامة التجارية المحددة من نيوتروجينا والمصممة خصيصاً للأطفال حيث تتميز بتوفير معامل حماية من الشمس واسع الطيف درجته 50، بالإضافة لدرع ضد الأشعة الفوق بنفسجية، كما انه مقاوم للماء وضد الحساسية وقد تم اختبار ذلك من قبل أطباء الجلدية.

(أفضل واقيات الشمس المحتوية على لون "فاونديشن")

EltaMD UV Elements Tinted Broad-Spectrum SPF 44

يعتبر هذا الواقي المعدني من أفض واقيات الشمس للبشرة الملونة والمختلطة، حيث أنه مثالي  للبشرة الحساسة والمتقدمة في السن مع لون فاتح للمساعدة في موازنة لون البشرة غير المتكافئ. كما أنه يحتوي في تركيبته على حمض الهيالورونيك الذي يجعل البشرة تشعر بالراحة وعدم التهيج.

(أفضل واقيات الشمس للبشرة الداكنة)

EleVen by Venus Williams On-the-Defense Natural Sunscreen SPF 30

على الرغم من أن البشرة الداكنة تحتوي على بعض الحماية المدمجة من أشعة الشمس بسبب الميلانين، إلا أنه لا يزال من الضروري استخدام واقي شمس  لحمايتها، بالإضافة إلى الوقاية من سرطان الجلد (الذي على الرغم من أنه أقل شيوعاً، ولكن غالباً ما يتم اكتشافه في مرحلة أكثر تقدماً لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة).

يساعد واقي الشمس على منع فرط التصبغ الناجم عن أضرار أشعة الشمس. بالنسبة لواقي الشمس المعدني الذي لا يترك طبقة بيضاء على البشرة الداكنة ، فإن أخصائية الأمراض الجلدية أديلين كيكام ، مؤسسة brownskinderm ، وهي منصة مخصصة للعناية بالبشرة ومعلومات الأمراض الجلدية في البشرة الملونة ، تفضل هذا المنتج الذي ابتكرته فينوس ويليامز. حيث تشير إلى "أنه خفيف الوزن وخالي من العطور وهو رائع لجميع أنواع البشرة خاصة تلك التي تعاني من مشاكل جلدية حساسة مثل العد الوردي وحب الشباب والأكزيما".

(أفضل واقيات الشمس للبشرة الداكنة)

Tizo Photoceutical AM Replenish Lightly Tinted, SPF 40

إذا كنت تفضل واقي شمس ملون ومرطب في آن واحد، فإن الخبراء يوصون بهذا المستحضر المصنوع من سيراميدات ومضادات الأكسدة مثل فيتامينات E,C وتلك المعروفة بقدرتها على حجب لضوء المرئي والأزرق المرتبط بفرط التصبغ في أنواع البشرة الداكنة. يتميز هذا الواقي بأنه ذو ملمس كريمي يحمي من أشعة الشمس ومرطب للغاية ولا يترك طبقة بيضاء.

(أفضل واقيات الشمس للبشرة المعرضة للبثور وحب الشباب)

EltaMD UV Clear Broad-Spectrum SPF 46

يعتبر هذا المستحضر من أفضل واقيات الشمس لوجهك. وعلى الرغم من أن الإرشادات تذكر استخدامه على الوجه والرقبة فقط، إلا أنه يمكنك استخدامه في كل مكان، مما يجعله مثالياً لأولئك الذين يعانون من حب الشباب المنتشر بالجسم. يتميز هذا الواقي بأن قوامه يشبه "المصل" وهو مزيج معدني وكيميائي للاستخدام اليومي. حيث أنه يوفر حاصرات كيميائية وفيزيائية للبشرة ويحتوي على عوامل مثل حمض الهيالورونيك، النياسيناميد، وحمض اللبنيك، والتي تعتبر رائعة في مكافحة البشرة المعرضة لحب الشباب مع الحفاظ على الرطوبة. ويعتبر النياسيناميد مكافأة إضافية لتصحيح فرط التصبغ الناتج عن ندبات حب الشباب أو أضرار أشعة الشمس السابقة.

(أفضل واقيات الشمس للبشرة الجافة)

Pipette SPF 50 Mineral Sunscreen

نظراً لأنه مصمم لبشرة الأطفال الحساسة، يوصي الخبراء وأخصائية الجلد باستخدام واقي الشمس اللطيف هذا لأي شخص لديه بشرة جافة أو حساسة.  فهو عبارة عن كريم واقٍ من أشعة الشمس ذو ملمس خفيف الوزن ومرطب وغير لزج وسريع الامتصاص وهو ممتع من الناحية الجمالية على جميع أنواع البشرة بما في ذلك أنواع البشرة الداكنة أيضاً إلى جانب توفير حماية ممتازة من الأشعة فوق البنفسجية، يحتوي واقي الشمس هذا على السكوالين لتجديد الرطوبة في الجلد ومضادات الأكسدة لتهدئة التهيج.

إقرأ أيضا

أفضل كريمات الترطيب للبشرة الجافة

أفضل كريمات الترطيب للبشرة الجافة

كيفية التعامل مع البشرة المختلطة بشكل فعال

كيفية التعامل مع البشرة المختلطة بشكل فعال

أفضل 7 غسول للبشرة المختلطة، أسعارها وأماكن الشراء 2021

أفضل 7 غسول للبشرة المختلطة، أسعارها وأماكن الشراء 2021

أفضل كريمات الأكزيما التي يمكنك استعمالها

أفضل كريمات الأكزيما التي يمكنك استعمالها

أفضل 15 منتج غسول وجه للبشرة الدهنية

أفضل 15 منتج غسول وجه للبشرة الدهنية

أفضل 5 منتجات كريم أساس/ فاونديشن للبشرة الدهنية

أفضل 5 منتجات كريم أساس/ فاونديشن للبشرة الدهنية