أفضل كريمات الأكزيما التي يمكنك استعمالها

تعتبر الأكزيما من مشاكل البشرة الظاهرة للعيان والتي تسبب في الغالب إحراج في الكثير من المواقف، فهي تنتهز أدنى الفرص لتجعل بشرة الوجه حمراء وتصيبها بالحكة. 

ومن مسببات الأكزيما المتعارف عليها؛ التوتر والتعرق والظروف الجافة (كالتدفئة المركزية في فصل الشتاء) وحتى المهيجات الموجودة في منتجات العناية بالبشرة وحمام البخار. ولكن مع القليل من التكيّف بإمكانك أن تساعد نفسك على تجنب كل ذلك. 

أغلب الخبراء في هذا المجال قاموا بالتوصية بالإستحمام لمدة خمس دقائق بمياه فاتره واستخدام المنتجات الخالية من المواد العطرية وأي مواد كيميائية مؤذية للبشرة. حالات الأكزيما الحرجة تتطلب وصفات طبية ولكن هنالك أيضاً حلول لا تتطلب ذلك. ومن خلال مراجعة لآراء خبراء الجلدية تم التوصية باستخدام عدد من منتجات الجلدية كما في الأمثلة أدناه:

كريم ترطيب لمعالجة الاكزيما من أفينو للبشرة الحساسة Aveeno Eczema Therapy Daily Moisturizing Cream

كريم ترطيب لمعالجة الاكزيما من أفينو للبشرة الحساسة

صدق أو لا تصدق، يمكن أن تساعد حمامات الشوفان في تخفيف مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية. وإذا كنت لا تملك وقتًا للاستحمام الفعلي؟ فعليك استخدام كريم الترطيب لعلاج الأكزيما من أفينو، هذا الكريم الذي تم تطويره مع أطباء الجلدية باحتوائه على الشوفان كمكون رئيسي. حيث أن لهذا الكريم قدرة مذهلة على تهدئة البشرة المتهيجة ومنحها الرطوبة اللازمة من أجل المساعدة في منع الجفاف. كما أنه لطيف بما يكفي لاستخدامه على الأطفال إذا لزم الأمر.

لم يصدق المراجعون مدى السرعة التي بدأوا بها في رؤية النتائج من هذا المنتج. بالنسبة للبعض، استغرق الأمر أقل من يوم لبدء الشعور بشكل أفضل والحصول على المظهر المطلوب. كما أنهم أبدوا إعجابهم بالكريم وخصائصه المميزة؛ فهو ذو قوام خفيف ويمتص بسهولة وهو ليس دهنياً، لكنه يبقى لفترة طويلة نوعاً ما وذلك من أجل توفير حاجز واقي لحماية البشرة.

كريم جلاد سكن لعلاج الأكزيماGladskin Eczema Cream

كريم جلاد سكن لعلاج الأكزيما

صُنع كريم الأكزيما هذا على أساس أن البشرة (مثل الأمعاء) تحتاج إلى توازن صحي للبكتيريا من أجل أن تبدو وتشعر بأفضل حال. حيث يعمل الكريم على إصلاح ميكروبيوم بشرتك لتهدئة البشرة المتهيجة. وبالتالي يعمل على تخفيف الحكة والاحمرار، مع الحفاظ على بشرتك رطبة.

يحتوي كريم مضاد الحساسية هذا على مكونات قليلة، ويعتبر اختياراً جيداً لمن لديهم بشرة حساسة. كما أنه خالي من المنشطات والعطور والكحوليات المجففة والمواد الحافظة ولم يتم اختباره على الحيوانات. لذلك لا داعي للقلق بشأن وضع الكثير منه، حيث يمكن استخدامه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم على البشرة المعرضة للإكزيما. وهو آمن للاستخدام لأي شخص يزيد عمره عن 3 أشهر، ويفترض أن تبدأ في رؤية النتائج في غضون أيام قليلة.

لوشن سيتافيل ترطيب للوجه والجسمCetaphil Body and Face Moisturizing Lotion

لوشن سيتافيل ترطيب للوجه والجسم

تركيبة سيتافيل اللطيفة هذه خفيفة الوزن وستحافظ على بشرتك رطبة وتمنع نوبات الأكزيما خلال يومك. مناسب لجميع أنواع البشرة، فهو خالي من العطور والفثالات والبارابين، لذا ينبغي أن تكون متأكد من أنه لن يسبب لك تهيج. بالإضافة إلى ذلك، يأتي هذا الإصدار في علبة سهلة الاستخدام وحجم مناسب للسفر في حال كنت ستضعها في حقيبة يد أو حتى إذا كنت ترغب فقط في اختبار عينة صغيرة من المنتج أولاً.

من خلال تجارب المستخدمين تم الإشادة بتركيبة الكريم وسرعة امتصاصه من قبل البشرة دون ترك أي لمعان دهني. ومن خلال الاستخدام اليومي وجد المستخدمين أنه فعال للغاية في مكافحة الإكزيما وجفاف الجلد وغيرها من حالات تهيج الجلد.

  • الحجم: متوفر بعدة أحجام

كريم الترطيب اليومي نيوسبورن إكزيما إسينشالزNeosporin Eczema Essentials Daily Moisturizing Cream

كريم الترطيب اليومي نيوسبورن إكزيما إسينشالز

أثبتت تركيبة نيوسبورين الفريدة  التي حصلت على ختم القبول من جمعية الأكزيما الوطنية  ومن خلال التجارب السريرية أنها تخفف حكة الأكزيما على الفور. حيث أن هذا الكريم لا يحتاج أكثر من ثلاثة أيام ليجعل بشرتك أكثر صحة بشكل واضح. لا يحتوي الكريم على مضادات حيوية أو منشطات ويجب استخدامه على وجهك يومياً للمساعدة في استعادة توازن بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أنه يبقى لأطول فترة استخدام مقارنة بالعديد من العلامات التجارية الأخرى.

كريم سكنفيكس أكزيما لترميم اليدين Skinfix Eczema Hand Repair Cream

كريم سكنفيكس أكزيما لترميم اليدين

عندما يكون لديك جفاف شديد أو حكة في يديك، فأنت بحاجة لشيء أقوى من اللوشن العادي. يحتوي كريم اليدين سكنفيكس على 1% من دقيق الشوفان الغروي لمحاربة الأكزيما وتهدئة الاحمرار وحماية حاجز البشرة. تتكون الصيغة أيضاً من مكونات طبيعية ولا تحتوي على المنشطات أو العطور أو الغلوتين أو الصويا، والمفاجأة أيضاً أنها خالية من أي مواد قاسية على البشرة.

يُنصح بهذا الكريم بشدة للصرافين وغيرهم من الأشخاص الذين يتعين عليهم التعامل مع الكثير من الأوراق في العمل وهي مهمة مرعبة إذا كانت بشرتك جافة ومتشققة. من خلال تجارب المستخدمين كان هناك إعجاب شديد بالطريقة التي يبقى فيها المنتج حتى بعد غسل أيديهم. في النهاية، كانت تجارب المستخدمين تشير إلى أن ملمس الكريم سميكاً نوعاً لكنه يمتص بسرعة ويحتاج فقط إلى استخدامه بكميات قليلة في كل مرة.

كريم تخفيف الإكزيما للجسم من يوسيرينEucerin Eczema Relief Body Crème

كريم تخفيف الإكزيما للجسم من يوسيرين

يعتمد كريم الجسم من يوسيرين  في تركيبته على دقيق الشوفان بالإضافة إلى السيراميد التي يحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة، والتي بدورها تساعد في الترطيب والتحكم في إنتاج الزيت لتهدئة أعراض الأكزيما. فقد ثبت من خلال التجارب السريرية قدرة هذا الكريم على تقوية حاجز البشرة وتخفيف البقع المتهيجة في جميع أنحاء الجسم. إضافة إلى ذلك، فهو خالي من العطور والستيرويد والصبغات، مما يجعله اختياراً ذكياً لأي شخص يعاني من الحساسية أو البشرة الحساسة.

يقول الأشخاص الذين يعتمدون على هذا الكريم في حياتهم اليومية أنه فعال حتى عند استخدامه مرة واحدة فقط في اليوم. وقد أشار العديد منهم أنهم جربوا العشرات من العلاجات الأخرى دون حظ من قبل، لذا فهم يهتمون باكتشاف منتج يعمل بالفعل على حل المشكلة. ومن التقييمات المؤيدة الأخرى أشار البعض إلى أنهم لا يحتاجون إلى استخدام القليل من المنتج ومرة واحدة في اليوم، ولذلك فإن العبوة ممكن أن تدوم لفترة طويلة.

فين فاين سوبر بالم مضاد للفطريات FineVine Super Balm

فين فاين سوبر بالم مضاد للفطريات

يحتوي هذا البلسم المضاد للميكروبات والمطهر من فين فاين على جميع المكونات والزيوت الطبيعية بما في ذلك اللافندر العضوي والأوكالبتوس وزيوت شجرة الشاي الأساسية. فبالإضافة لدوره في تخفيف الإكزيما على قدميك، يمكن استخدامه أيضاً لعلاج أعراض أخرى مثل الالتهابات الفطرية والقوباء الحلقية. 

لا يقتصر استخدام هذا البلسم على القدمين فقط بل بالإمكان أيضاً تمرير البعض منه على الأيدي والظهر والأظافر أو أي أجزاء أخرى من الجسم. هذا المنتج لا يحتوي على مواد معدلة وراثياً أو مواد كيميائية أو سموم ويأتي مع ضمان الرضا.

لقد جرب مرضى الأكزيما هذا البلسم في كل مكان تقريباً من الرأس إلى أخمص القدمين وقد أعجبوا بالنتائج. حيث أنهم قد لاحظوا انخفاضًا فوريًا في الالتهابات والحكة، ووجدوا أن استخدام هذا المنتج بانتظام يحافظ على بقاء الحالة في مكانها. وعلى الرغم من أن بلسم فين فاين ليس خاليًا من العطر، إلا أن المستخدمين وجدوا الرائحة الطبيعية الموجودة فيه مهدئة بشكل ملحوظ.

كريم ترطيب إكزيما ثيرابي للأطفال من أفينوAveeno Baby Eczema Therapy Moisturizing Cream

كريم ترطيب إكزيما ثيرابي للأطفال من أفينو

كريم الشوفان لعلاج الأكزيما المفضل من أفينو للبالغين متوفر أيضاً بتركيبة خاصة معتدلة مصممة للأطفال فقط. مع وجود دقيق الشوفان الغروي الطبيعي كمكون رئيسي، فإن هذا الكريم خالٍ من الستيرويد والعطور والبارابين والفثالات، لذلك فهو آمن ولطيف على بشرة طفلك الحساسة. كما أنه لا يحتوي على بقايا المكسرات أو منتجات الألبان، إذا كنت قلقًاً بشأن أي حساسية أخرى.

يقول المستخدمون إن استخدام هذا الكريم للأطفال عدة مرات في اليوم يحسن بسرعة وبشكل كبير الطفح الجلدي لدى الأطفال. في الواقع، إنه يعمل بشكل جيد لدرجة أن بعض البالغين بدأوا في استخدامه على بشرتهم الجافة والمتشققة أيضاً.

  • ميزات: مخصص للأطفال

مرهم البشرة من تاتشي، كريم الأكزيما الطبيعيOra’s Amazing Herbal Touchy Skin Salve

مرهم البشرة من تاتشي، كريم الأكزيما الطبيعي

إذا كنت قلقاً بشأن المكونات القاسية الموجودة في العديد من الكريمات الأخرى، فقد يكون هذا المرهم مناسباً لك. حيث تم تصميمه من قبل فريق من المعالجين المختصين بالأعشاب، لذلك فهو يعتمد على مكونات طبيعية مثل عشبة سانت جون والزعتر وجذر عرق السوس لعلاج الأكزيما وجفاف الجلد. بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على عطور أو بارابين أو فثالات أو مواد كيميائية ضارة أو مهيجات للجلد، كما أنه أيضاً خالي من الغلوتين والذرة والحبوب. يمكنك استخدامه مرتين في اليوم وسترى النتائج على الفور. يتميز بقوام وضع غير الدهني ويترك البشرة ناعمة وفاخرة.

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضا

أفضل واقي شمس حسب تقييم المستخدمين للعام 2021

أفضل واقي شمس حسب تقييم المستخدمين للعام 2021

أفضل كريمات الترطيب للبشرة الجافة

أفضل كريمات الترطيب للبشرة الجافة

كيفية التعامل مع البشرة المختلطة بشكل فعال

كيفية التعامل مع البشرة المختلطة بشكل فعال

أفضل 7 غسول للبشرة المختلطة، أسعارها وأماكن الشراء 2021

أفضل 7 غسول للبشرة المختلطة، أسعارها وأماكن الشراء 2021

أفضل 15 منتج غسول وجه للبشرة الدهنية

أفضل 15 منتج غسول وجه للبشرة الدهنية

أفضل 5 منتجات كريم أساس/ فاونديشن للبشرة الدهنية

أفضل 5 منتجات كريم أساس/ فاونديشن للبشرة الدهنية